مدفيديف يدعو المجتمع الدولي لتفعيل حماية حقوق الإنسان في العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23367/

دعا الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الأعضاء في هيئة الأمم المتحدة الى مواجهة محاولات إحياء النازية وظواهر العنصرية الحديثة في العالم. وجاء ذلك في رسالة وجهها مدفيديف الى المشاركين في الإجتماع المنعقب بماسبة الذكرى الـ60 لتبني الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

دعا الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الأعضاء في هيئة الأمم المتحدة الى مواجهة محاولات إحياء النازية وظواهر العنصرية الحديثة في العالم. وجاء ذلك في رسالة وجهها مدفيديف الى المشاركين في الإجتماع المنعقد بمناسبة الذكرى الـ60 لتبني الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.
وأعاد مدفيديف الى الأذهان ان الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وضع بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية وكان ردا على الآلام والمعاناة التي سببتها النازية. وأشار الرئيس الروسي الى أن الإعلان أثر بشكل كبير في النظام العالمي المعاصر والقانون الدولي، ودعا هيئة الأمم المتحدة الى ممارسة دور فعال في تنسيق العمل على حماية حقوق الإنسان في العالم.
ويأتي اليوم العالمي لحقوق الانسان في كل عام ليذكر بمدى انتهاك هذه الحقوق في العالم . فبعد 60 عاما من تبني الاعلان العالمي لحقوق الانسان في العالم ما زال أطفال افريقيا يموتون جوعا ومرضا وسجناء معتقل غوانتانامو يخضعون لأبشع أنواع التعذيب للإعتراف بتهم قد لايكون لهم علاقة بها وأطفال ونساء وشيوخ غزة يعانون من حصار ظالم دون دواء وغذاء وكهرباء بالاضافة الى الانتهاكات الأخرى في مختلف بقاع الأرض.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)