"فتح الاسلام" يعين قائدا جديدا خلفا لشاكر العبسي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23360/

افاد تلفزيون "المنار" اللبناني أن تنظيم "فتح الاسلام" قد اعلن في بيان له نشرته مواقع "اسلامية" على شبكة الانترنت تعيين ابو محمد عوض الذي تؤكد السلطات اللبنانية انه يتخفى في مخيم عين الحلوة قائدا جديدا للتنظيم خلفا لشاكر العبسي.

افاد تلفزيون المنار اللبناني أن تنظيم "فتح الاسلام" قد اعلن في بيان له نشرته مواقع "اسلامية" على شبكة الانترنت تعيين ابو محمد عوض الذي تؤكد السلطات اللبنانية انه يتخفى في مخيم عين الحلوة قائدا جديدا للتنظيم خلفا لشاكر العبسي.
وقال البيان ان شاكر العبسي زعيم تنظيم فتح الاسلام قد يكون اسر او قتل من قبل الاستخبارات السورية اثناء محاولته الانتقال من لبنان الى العراق عبر سوريا .وتفيد معلومات بانه ربما يكون قد قتل في اشتباكات مع عناصر الاستخبارات السورية في جرمانا بالقرب من العاصمة السورية دمشق.
وقد روى البيان ما حصل مع شاكر العبسي بعد اقل من شهرين من استيلاء الجيش اللبناني على مخيم نهر البارد. مشيرا الى انه فر الى سوريا مع اثنين من رفاقه في محاولة للوصول الى العراق  وانه حاول اعادة بناء التنظيم من جديد واعادة قنوات الاتصال بعناصر موجودة في العراق وافغانستان.
وجاء في  بيان فتح الاسلام انه لغاية اللحظة الراهنة  لا تتوفر اية اخبار عن الشيخ ورفاقه، هل هم "اسرى ام شهداء"، مشيرا الى انه بعد مرور 3 ايام على فقدانه قام مجلس شورى التنظيم بتعيين عبد الرحمن عوض اميرا له خلفا للعبسي.
وتفيد تقارير صادرة عن اجهزة الأمن أن العوض يختبئ في ضواحي مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين برفقة 5 من المقاتلين وتحاول قوات الأمن والدفاع الفلسطينية بالتعاون مع اجهزة الأمن اللبنانية القاء القبض عليهم دون اراقة الدماء وتطلب منهم القاء السلاح.
ولا تستبعد قوات الأمن اللبنانية ان تكون جماعة عصبة الانصار و جند الشام قد ساعدت عوض وأعوانه للافلات من قبضة السلطات عبر الانفاق المحفورة في المنطقة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية