روسيا والصين تجريان مناورات مشتركة لمكافحة الإرهاب في عام 2009

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23353/

أعلن وزير الدفاع الصيني ليانغ قوانغ أن روسيا والصين ستجريان مناورات مشتركة لمكافحة الإرهاب في عام 2009. وأجرى وزير الدفاع الصيني ليانغ قوانغ يوم 10 ديسمبر/كانون الأول مباحثات مع نظيره الروسي أناتولي سيرديوكوف.

أعلن وزير الدفاع الصيني ليانغ قوانغ أن روسيا والصين ستجريان مناورات مشتركة لمكافحة الإرهاب في عام 2009. وأجرى وزير الدفاع الصيني ليانغ قوانغ  يوم 10 ديسمبر/كانون الأول مباحثات مع نظيره الروسي أناتولي سيرديوكوف.
ويرى ليانغ قوانغ ضرورة توسيع التعاون بين البلدين في المجال العسكري والعسكري-التقني. ويذكر ان المناورات الروسية الصينية الاولى والأخيرة لمكافحة الإرهاب جرت في الأراضي الصينية منذ 3 سنوات.
ومن جانبه أعلن سيرديوكوف أن روسيا والصين تمكنتا من رفع التعاون العسكري بينهما الى مستوى جديد نوعيا، مشيرا الى ان المباحثات مع نظيره الصيني أكدت تطابق مواقف البلدين من مسائل التعاون العسكري الثنائي وعدد من قضايا الأمن الدولي.

وذكر سيرديوكوف أنه بحث مع نظيره الصيني سبل الحيلولة دون نشوء سباق التسلح في الفضاء، مشيرا الى أن موقف الولايات المتحدة والبلدان الأوروبية يعرقل تنفيذ المقترحات الروسية-الصينية حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء.
ويذكر أن الولايات المتحدة قد رفضت فكرة عقد الاتفاقية حول عدم نشر الاسلحة النووية في الفضاء التي اقترحتها روسيا والصين في فبراير/شباط الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)