قصف امريكي خاطئ يؤدي الى مقتل 6 من عناصر الشرطة ومدني في جنوبي افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23342/

أعلنت مصادر أمنية أفغانية وامريكية عن مقتل 6 عناصر من الشرطة ومدني واحد، كما وأصيب 13 آخرون يوم 10 ديسمبر/كانون الاول في قصف جوي للقوات الاميركية في جنوب أفغانستان. من جانبه قال المتحدث باسم الجيش الامريكي " نأسف لهذا الحادث، مضيفًا أن القصف حدث بالخطأ" وان "الغارة كانت تستهدف مقاتلين من طالبان ".

أعلنت مصادر أمنية أفغانية وامريكية عن مقتل 6 عناصر من الشرطة ومدني واحد، كما أصيب 13 آخرون يوم 10 ديسمبر/كانون الاول في قصف جوي للقوات الاميركية كان يستهدف عناصر من حركة طالبان، لكنه أصاب مركزًا للشرطة في جنوب أفغانستان.
وقال غلام جيلاني خان مساعد قائد شرطة ولاية زابول: "في الساعة الـ3 صباحًا قصفت قوات التحالف مركزًا للشرطة في مدينة قلعة وقتلت 6 عناصر من الشرطة ومدني واحد ". وأضاف قائلا: " لقد جُرح 13 شخصا، من بينهم 11 شرطيًا . كما دُمّر المبنى تدميرًا تامًا. ونحن نجهل سبب تعرضه للقصف".
من جانبه قال المتحدث باسم الجيش الامريكي"أن القصف حدث بالخطا"، مؤكدا أن "الغارة كانت تستهدف مقاتلين من طالبان في ولاية زابول".
واضاف المتحدث " نأسف بشدة لهذا الحادث، الذي وقع في ولاية زابول، وأدى الى مقتل 7 أشخاص واصابة 13 شخصا. مؤكدا بدء التحقيق لكشف ملابسات الحادث ".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك