كارتر يزور لبنان وحزب الله يرفض لقاءه

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23321/

رفض مسؤولو حزب الله طلبا للقائهم ورد من الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر الذي وصل بيروت في زيارة رسمية تستمر عدة أيام. وستتمحور زيارة كارتر حول مسألة كيفية اجراء الانتخابات البرلمانية القادمة في لبنان والاشراف عليها وضمان نزاهتها وشفافيتها.

رفض مسؤولو حزب الله طلبا للقائهم ورد من الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر الذي وصل بيروت في زيارة رسمية تستمر عدة أيام. وستتمحور زيارة كارتر الذي يرأس مؤسسة تهتم بمتابعة الانتخابات  حول كيفية اجراء الانتخابات البرلمانية القادمة في لبنان والاشراف عليها وضمان نزاهتها وشفافيتها.

وعلق كارتر على ذلك بقوله "انني افهم ان بعض زعماء حزب الله قالوا انهم لن يجتمعوا مع اي رئيس حالي او سابق للولايات المتحدة." واضاف انه سيجتمع مع زعماء آخرين.
ومن المنتظر ان يقابل خلال  زيارته  رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة فؤاد السنيورة وكذلك قيادات الأحزاب الممثلة في البرلمان.
يذكر ان كارتر سيقوم بزيارة إلى سوريا يلتقي خلالها بالرئيس بشار الأسد في أجواء مشحونة بين سوريا والولايات المتحدة الأمريكية زاد من حدتها قيام مروحيات امريكية بقصف منطقة البوكمال في سوريا المحاذية للعراق وطرح الملف النووي السوري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية