الاستخبارات الروسية: تاجر مخدرات هندي كبير متورط في هجمات مومباي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23320/

أعلن فكتور إيفانوف مدير الهيئة الفيدرالية الروسية الخاصة بمكافحة المخدرات أن أجهزة الاستخبارات الروسية تؤكد تورط داود إبراهيم تاجر المخدرات الهندي الكبير في هجومات مومباي التي أودت بحياة أكثر من 170 شخصا.

أكدت أجهزة الاستخبارات  الروسية تورط داود إبراهيم تاجر المخدرات الهندي الكبير في هجومات مومباي التي أودت بحياة أكثر من 170 شخصا.
جاء ذلك في حديث فكتور إيفانوف مدير الهيئة الفيدرالية الروسية لمكافحة  المخدرات الذي أدلى به للصحيفة الروسية "روسيسكايا غازيتا" في 9 ديسمبر/ كانون الأول بموسكو.
وقال إيفانوف إنه حسب المعلومات المتوفرة لدى الهيئة الفيدرالية فإن داود إبراهيم سمح للمقاتلين الذين قاموا بهجمات مومباي بإستخدام شبكته اللوجيستية لإعداد العمليات الإرهابية وتنفيذها.
وشدد إيفانوف على أن  الموارد الطائلة المستحصلة من بيع الهيرويين الأفغاني لا تؤدي إلى إبادة الشعوب فقط بل أصبحت  مصدرا قويا لتمويل الشبكات الإرهابية والجريمة المنظمة التي تهدد إستقرار الانظمة السياسية بما فيها في آسيا الوسطى والقوقاز.

وتجدر الإشارة إلى أن داود إبراهيم  مطلوب للعدالة بتهمة تنظيم سلسلة الإنفجارات التي هزت بومبي (مومباي الحالية) الهندية عام 1993 وأسفرت عن مقتل 257 شخصا وإصابة حوالي 700  آخرين. وكان داود إبراهيم يترأس في ثمانينيات القرن الماضي أقوى العصابات الإجرامية في بومبي. وهو الآن هارب من وجه العدالة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)