تمديد فترة استخدام محرك الصواريخ المجنحة الروسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23315/

نفذ الخبراء في مجمع "سويوز" العلمي- التقني لصناعة محركات الطائرات بنجاح التجارب الخاصة بتمديد فترة استخدام المحرك الصغير الحجم (ر 95 – 300) الخاص بالصواريخ المجنحة والطائرات بدون طيار.

نفذ الخبراء في مجمع "سويوز" العلمي- التقني لصناعة محركات الطائرات بنجاح التجارب والاختبارات االخاصة بتمديد فترة استخدام المحرك الصغير الحجم  (ر 95 – 300) الخاص بالصواريخ المجنحة والطائرات بدون طيار.

وعلم من مصادر المجمع الصناعي – العسكري بأنه انجز تمديد فترة استخدام المحركات الموجودة في المستودعات وفي الخدمة او قواعد التخزين. وبنتيجة اجراء عدد من التجارب الخاصة زيدت فترة استخدام المحركات الى 25 عاما بدلا من ثمانية اعوام حاليا.

وافاد ناطق بأسم المجمع ان القضايا الرئيسية التي تنبثق لدى التمديد لا تتعلق ب"المعدن" بل بالالكترونيات والاجهزة الكهربائية والاجزاء المطاطية – الصناعية.وحسب قول الناطق فأنه " نظرا لكثرة كميات المحركات من طراز(ر 95) التي انتجت في اعوام انتاجها المتسلسل فأن موعد الاستغناء عن المحركات سيطول كثيرا زمنيا".

علما ان المحرك (ر95 – 300) الذي تبلغ قوة السحب فيه  حتى 300 – 400 كجم  وكتلته  95 كجم  قد وضع في حينه في الصاروخ المجنح أكس – 55 . علاوة على ذلك صنعت عائلة خاصة من  المحركات من اجل الصواريخ المجنحة منها المحرك ( ر 95 – 300)  من اجل الصاروخ (اكس – 59 م) والمحرك(ر 95 ت م – 300) من اجل الصاروخ ( اكس – 35).

وقد بدأ انتاج المحركات التوربينية النفاثة ذات الطورين من عائلة (ر 95 -300) بأربعة اصناف منذ عام 1982 في اوكرانيا. والآن يجري اصلاح المحركات(ر 95 – 300) وتحسينها في روسيا من اجل المحافظة على صلاحية المحركات والقطع المزودة بها .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)