خبراء روس: البرنامج النووي الإيراني يثير تساؤلات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23312/

دعا وزير الخارجية الروسي السابق إيغور إيفانوف القيادة الإيرانية الى الشفافية في مسائل برنامجها النووي وشدد على ضرورة تعاونها مع المؤسسات الدولية في هذا المجال. وذكر إيفانوف أن البرنامج النووي الإيراني لا يزال حتى الآن يثير عددا من التساؤلات لدى الخبراء.

دعا وزير الخارجية الروسي السابق إيغور إيفانوف القيادة الإيرانية الى الشفافية في مسائل برنامجها النووي وشدد على ضرورة تعاونها مع المؤسسات الدولية في هذا المجال.
وذكر إيفانوف أن البرنامج النووي الإيراني لا يزال حتى الآن يثير عددا من التساؤلات لدى الخبراء. حيث لا يعرف أحد لماذا تسعى طهران للحصول على الاحتياطي من اليورانيوم المخصب في حين لم يتم إنجاز كثير من المشاريع النووية في البلد.
ويرى إيفانوف أن تعاون الجانب الإيراني بشكل فعال مع المؤسسات الدولية سيساعد على تقليص مخاطر عملية عسكرية اسرائيلية أو أمريكية بهدف تدمير المنشآت النووية في إيران.
وبدوره صرح الخبير العسكري فلاديمير دفوركين بأن محاولات إيران خلال الفترة الطويلة لإخفاء الحقيقة بشأن برنامجها النووي أدت الى تشكيل موقف المجتمع الدولي المتشدد من القضية، مشيرا الى تعديلات أجرتها إيران على صاروخ "شهاب-3" ليصبح قادراً على حمل الأسلحة النووية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك