عباس يشكر قادروف على مساعدة الطفل ماهر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23310/

عبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن شكره لرئيس جمهورية الشيشان رمضان قادروف للمساعدة التي عرضها قادروف في علاج الطفل الفلسطيني ماهر في موسكو. من جهة أخرى تظهر معوقات بخصوص الأوراق الثبوتية وامكانية الخروج من القطاع المحاصر.

عبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن شكره لرئيس جمهورية الشيشان رمضان قادروف للمساعدة التي عرضها  قادروف في علاج الطفل الفلسطيني ماهر في موسكو. من جهة أخرى تظهر معوقات بخصوص الأوراق الثبوتية وامكانية الخروج من القطاع المحاصر.

كما أدان كل من عباس و قادروف الإرهاب وذلك في لقاء جمعها في مزدلفة بالبلاد المقدسة أثناء أدائهما مناسك الحج.

وأكد الطرفان على أهمية تركيز جهود المجتمع الدولي على مكافحة الأرهاب والقضاءِ عليه.

وأشار قادروف أثناء لقائه عباس أن شعبه كان دائما مناهضا للإرهاب الدولي وداعما للقيم الأخلاقية والوطنية لشعوب روسيا الاتحادية.

معوقات تعترض رحلة ماهر الى خارج القطاع

وعن آخر الأخبار المتعلقة بالطفل الغزاوي المصاب بالشلل الرباعي"ماهر" أفاد مكتب "روسيا اليوم" من غزة:
يقول والده أبو قاسم : "في أول أيام عيد الأضحى المبارك أنزلنا ماهر الى الشارع ومن ثم إتجهنا الى المسجد لأداء صلاة العيد. وبعد الصلاة عاد ماهر بصحبة والده وإخوته الى البيت وبعد تناول الإفطار إتجه الجميع بصحبة ماهر الى زيارة الأقارب و من ثم قاموا بجولة الى أحد المتنزهات في مدينة غزة وكان الطفل سعيداً وهو يشاهد هذه المناظر من جديد وبخاصة بعد مرور سنوات عديدة وهو ملازم للفراش نظراً لحالته الصحية الصعبة.
وبدت علائم الفرح والسعادة على محيا ماهر الذي ما انفك يسأل عن موعد السفر الى موسكو وتلقي العلاج اللازم هناك الذي قد يعيده الى مزاولة الحياة الطبيعية مثل أقرانه.
بالنسبة لإجراءات السفر، هناك عدة معوقات متعلقة بالحصار الشديد المفروض على قطاع غزة ومن ضمنها الحصول على جوازات السفر اللازمة.
بعد رفض السلطة الوطنية الفلسطينية إمداد القطاع بدفاتر الجوازات، أصبح من الضروري الحصول عليها من مكاتب وزارة الداخلية في الضفة الغربية. وبما أن المعابر مغلقة والبريد مشلول وحتى البريد السريع كذلك أصبح الحل في إيجاد "واسطة" لاستخراج هذه الوثائق عن طريق داخلية الحكومة المقالة التابعة لحركة حماس المسيطرة على قطاع غزة.
أصبح هناك بعض الأمل في تخطي هذه العقبة المهمة بعد تعهد أحدهم في المساعدة.
مع العلم أن مكتب "روسيا" اليوم في غزة كان قد اتصل بوزارة الداخلية في رام الله وتلقى وعدا جديا بالمساعدة.
الخطوة التالية ستكون اصعب وهي المتمثلة بالحصول على تصاريح المغادرة عبر معبر ايرز الإسرائيلي، ذلك لأن حالة ماهر تستدعي نقله بإسعافات خاصة يجب أن توافق السلطات الإسرائيلية على توفيرها. هناك مشكلة تقنية متعلقة بتجهيز صور طبية لماهر، إلا أنه تعذر الحصول عليها  في المستشفيات والمراكز الطبية في غزة لقلة الإمكانيات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية