كوميديا خفيفة تتحدث عن المشاعر الانسانية الحقيقية في موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23309/

اكتمل العام العاشر على العرض الأول لمسرحية "عشاء مع أحد الأغبياء" في موسكو والتي كتبها الكاتب الفرنسي الشهير فرانسيس فيبير خصيصا لمسرح أنطون تشيخوف تلبية لطلب المدير الفني للمسرح ليونيد تروشكين. وحتى اليوم لاتزال المسرحية تجلب الزوار الكثيرين. ومعروف عن تروشكين أنه يميل إلى إخراج الأعمال الدرامية الحديثة.

اكتمل العام العاشر على العرض الأول لمسرحية "عشاء مع أحد الأغبياء" في موسكو والتي كتبها الكاتب الفرنسي الشهير فرانسيس فيبير خصيصا لمسرح أنطون تشيخوف تلبية لطلب المدير الفني للمسرح ليونيد تروشكين. وحتى اليوم لاتزال المسرحية تجلب الزوار الكثيرين. ومعروف عن تروشكين أنه يميل إلى إخراج الأعمال الدرامية الحديثة. وقد اختار لأداء هذا العمل مجموعة من كبار الفنانين الروس.
وتحكي المسرحية قصة مجموعة من الأصدقاء اعتادوا الإجتماع على العشاء كل يوم أربعاء ، والشرط في اللقاء أن يتم اصطحاب أحد الأغبياء ليكون مهرج حفل العشاء.  واتفق الأصدقاء على أن من يجلب أفضل الأغبياء سيحصل في النتيجة على 15 ألف فرنك فرنسي.
وفي يوم من الأيام يشارك في العشاء الضيف الغبي فرانسوا بينيون موظف بسيط يعمل قي مؤسسة الضرائب.  إلا أن تصاعد الأحداث يخلط الأمور حتى ليصعب معرفة من هو الغبي بين الشخصيات ومن هو الذكي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية