ليفني تنتقد قرار باراك بفتح معابر غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23305/

إعتبرت وزيرة الخارجية تسيبي ليفني القرار، الذي أصدره وزير الدفاع الإسرائيلي أيهود باراك بفتح المعابر التجارية لقطاع غزة، بمثابة الإعتراف بحركة حماس. وكان باراك قد أصدر قرارا يقضي بفتح المعابر التجارية على الحدود مع قطاع غزة.

إعتبرت وزيرة الخارجية تسيبي ليفني القرار، الذي أصدره وزير الدفاع الإسرائيلي أيهود باراك بفتح المعابر التجارية لقطاع غزة، بمثابة الإعتراف بحركة حماس.
وقد هاجمت ليفني وزير الدفاع قائلة أن باراك بادر إلى هذه الخطوة في ظل عدم توقف إطلاق الصواريخ، التي خلقت انطباعا كأن إسرائيل تعترف بحركة حماس.

وطالبت ليفني بالقيام بعملية عسكرية مقابل ما تزعم أنه خرق للتهدئة في القطاع.  معتبرة أن حماس بحاجة إلى التهدئة وأنه بإمكانها أحكام سيطرتها على الفصائل الفلسطينية الاخرى .

وكان قد أصدر ايهود باراك  قرارا يقضي بفتح المعابر التجارية على الحدود مع قطاع غزة. وجاء قرار باراك هذا في ضوء ما أسماه الهدوء الذي شهدته المنطقة المحيطة بالقطاع خلال اليومين الماضيين.
وبموجب هذا القرار ستدخل إلى القطاع حوالي 40 شاحنة محملة بمواد غذائية ومساعدات انسانية قدمتها منظمات اغاثة دولية عن طريق معبر كرم أبوسالم. بينما ستدخل 30 شاحنة محملة بالحبوب عن طريق معبر كارني. كما ستنقل كمية من الوقود لمحطة توليد كهرباء غزة وكمية من غاز الطهي عن طريق معبر نحال عوز.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية