إختيار رئيس جديد للبرلمان الأوكراني وتشكيل إئتلاف برتقالي جديد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23291/

إختار البرلمان الأوكراني فلاديمير ليتفين رئيسا جديدا له. وتم ذلك خلال الجلسة البرلمانية التي عقدت في 9 ديسمبر/ كانون الأول بكييف.وأعلن ليتفين أثناء الجلسة ذاتها عن تشكيل إئتلاف برلماني برتقالي جديد يضم كتلة يوليا تيموشينكو رئيسة الوزراء الأكرانية وكتلة "أوكرانيا لنا- الدفاع الشعبي الذاتي" وكتلة ليتفين.

إختار البرلمان الأوكراني فلاديمير ليتفين رئيسا جديدا له. وتم ذلك خلال الجلسة البرلمانية التي عقدت في 9 ديسمبر/ كانون الأول بكييف.
وأعلن ليتفين أثناء  الجلسة ذاتها عن تشكيل إئتلاف برلماني  برتقالي جديد يضم كتلة يوليا تيموشينكو رئيسة الوزراء الأكرانية وكتلة "أوكرانيا لنا-الدفاع الشعبي الذاتي" وكتلة ليتفين.

وقال رئيس البرلمان الجديد في مؤتمر صحفي عقد عقب الجلسة المذكورة إن إتفاقية حول إنشاء الإئتلاف البرلماني الجديد لم يتم توقيعها بعد، مشيرا إلى أن هذه الإتفاقية ستوقع خلال الأيام القريبة.
وتجدر الإشارة إلى أن البرلمان الأوكراني يضم 5 كتل من بينها حزب الأقاليم (175 نائبا) وكتلة يوليا تيموشينكو (156 نائبا) وكتلة "أوكرانيا لنا-الدفاع الشعبي الذاتي" (72 نائبا) والحزب الشيوعي (27 نائبا) وكتلة ليتفين (19 نائبا).

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك