رئيسة الأرجنتين تبحث في موسكو مشاريع مشتركة في مجال الطاقة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23265/

تبدأ كريستينا فيرنانديس دي كيرشنر رئيسة الأرجنتين 9 ديسمبر/كانون الأول ، زيارة رسمية إلى روسيا تستغرق يومين هي الأولى منذ 10 أعوام. وأعلن يوري كورتشاغين السفير الروسي لدى بونس آيرس أن هذه الزيارة ستعطي زخما جديدا لتطوير العلاقات الثنائية.

تبدأ كريستينا فيرنانديس دي كيرشنر رئيسة الأرجنتين 9 ديسمبر/كانون الأول ، زيارة رسمية إلى روسيا تستغرق يومين هي الأولى منذ 10 أعوام.
وأعلن يوري كورتشاغين السفير الروسي لدى بونس آيرس أن هذه الزيارة ستعطي زخما جديدا لتطوير العلاقات الثنائية. كما أضاف السفير أن مباحثات بين الرئيسة الأرجنتينية ونظيرها الروسي دميتري مدفيديف ستساهم في تفعيل العلاقات بين الدولتين. يذكر أن زيارة الرئيسة الأرجنتينية كانت أرجئت ليوم واحد بسبب وفاة بطريرك موسكو وسائر روسيا ألكسي الثاني.
وذكر كورتشاغين أن التعاون الاقتصادي بين البلدين سيكون في مركز الاهتمام خلال مباحثات الرئيسين، مشيرة الى أن كريستينا فيرنانديس دي كيرشنر ستصل روسيا بمرافقة مجموعة كبيرة من رجال الأعمال الارجنتينيين الذين سيشاركون في ورشة عمل خاصة باحتمالات التعاون والاستثمار المتبادل بين روسيا والأرجنتين.
وقال السفير الروسي إن الجانبين يعتزمان تشجيع السياحة بين البلدين ومن المحتمل أن يتم خلال المباحثات توفيع اتفاقية خاصة بتسهيل أو إلغاء نظام تأشيرات الدخول بين روسيا والأرجنتين.
كما شدد كورتشاغين على اهتمام الجانب الأرجنتيني بالتعاون مع روسيا في المجال العسكري-التقني بما فيه الطيران العسكري.
ومن جانبه أعلن وزير الخارجية الأرجنتيني خورخي تايانا أن بونس آيرس تأمل في تعزيز التعاون الكامل النطاق مع موسكو. وأشار تايانا الى احتمالات التعاون الثنائي الهائلة في مجال صناعة المعادن والطاقة والبناء ليعمل الشركات الروسية في الأرجنتين على استخراج النفط والغاز الطبيعي وتطوير البنية التحتية وبناء الموانئ. كما ترغب الارجنتين في الاستعانة على الخبرة الروسية في تنفيذ مشاريع في مجالي الطاقة النووية والفضاء واستخدام منظومة "غلوناس" الروسية للملاحة والإرشاد والتحديد المواقع.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم