حفل تقديم كتاب عن حارس المرمى الأشهر في العالم ياشين

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23252/

قام يفغيني بريماكوف رئيس غرفة التجارة والصناعة الروسية برعاية حفل أقيم في غرفة التجارة والصناعة الروسية بموسكو قدم فيه كتاب" جماهير الكرة لن تنساك أبدا"، والذي يتحدث عن سيرة حياة حارس المرمى الأشهر في العالم ليف ياشين.

قام يفغيني بريماكوف رئيس غرفة التجارة والصناعة الروسية حفل أقيم في غرفة التجارة والصناعة الروسية بموسكو قدم فيه كتاب" جماهير الكرة لن تنساك أبدا"، والذي  يتحدث عن سيرة حياة  حارس المرمى الأشهر في العالم ليف ياشين.

وجاء هذا الكتاب ثمرة تعاون بين عدد كبير من أصدقاء وتلاميذ الحارس الكبير ومن تأليف ميخائيل إيلينسكي و غينادي فينغلينسكي.

يعتبر ياشين، الذي لقب العديد من الألقاب من بينها العنكبوت الأسود أو الاخطبوط الأسود، أفضل حارس مرمى في التاريخ والوحيد الذي نال الكرة الذهبية.

ولد ياشين في ضواحي العاصمة الروسية. ودافع طوال مسيرته الرياضية، التي استمرت قرابة ربع قرن، عن مرمى فريقه دينامو موسكو، حيث فاز بالكرة الذهبية التي كانت تمنح آنذاك لأفضل لاعب في أوروبا.

مثّل هذا الحارس المنتخب السوفيتي في أكثر من مناسبة وحصل العديد من الجوائز أهمها ذهبية أولمبياد ملبورن وثم كأس أوروبا عام 1960. كما شارك في 3 دورات لبطولة العالم وكان له الدور الرائد في قيادة منتخب بلاده إلى الدور نصف النهائي من عام 1966.

وقد اعتزل  الكرة  في عام 1971 وهو في عقده الرابع. وتوفي في عام 1990 اثر تعرض جسمه لمضاعفات حصلت بعد عملية بتر ساقيه، بسبب الإصابات التي تعرض لها.المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا