معرض رسام جورجي اسطوري في موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23245/

لأول مرة منذ أكثر من عشرين عاما تستضيف موسكو معرضا خاصا للوحات الفنان الجورجي الشهير نيكو بيروسماني. ويأتي المعرض في الذكرى الـ90 لوفاة الرسام الذي عمل في إطار المدرسة البدائية.

لأول مرة منذ أكثر من عشرين عاما تستضيف موسكو معرضا خاصا للوحات الفنان الجورجي الشهير نيكو بيروسماني. ويأتي المعرض في الذكرى الـ90 لوفاة الرسام الذي عمل في إطار المدرسة البدائية. وكانت روح نيكو بيروسماني تحب الحرية والبساطة والوضوح، وهو تعلم الرسم بنفسه وكان يستخدم الالوان الزيتية المصنوعة بيده.
ويشمل المعرض المقام في غاليري "براون" في موسكو عشرين لوحة فريدة من اعمال بيروسماني المنتقاة من 400 لوحة للفنان من ضمن المجموعات الخاصة والمتحفية، يصل سعر كل منها الى مئات آلاف الدولارات بل وملايينِ الدولارات.
وكانت حياة الرسام الفنية متشابكة بشكل وثيق مع العاصمة الجورجية تبيليسي، حيث كانت أعماله تزين جدران ومداخل جميع مطاعم ومقاهي المدينة، لتصبح معروفة من قبل معظم السكان المحليين.
وفي عام 1913، فقد فتح له بابا لمستوى جديد من الفن، حيث شاركت أربع من لوحاته في معرض أسطوري لتلك الأيام يدعى "ميشين"، الذي جمع أعمال الفنانين المشهورين والرسامين الشعبيين.
وعلى الرغم من شعبية أعمال الفنان، عاش بيروسماني كل حياته في الفقر وتوفي منعزلا عام 1918 في مستشفى للفقراء.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية