كريستيانو رونالدو يغازل الكرة الذهبية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23232/

استلم البرتغالي كريستيانو رونالدو في حفل رسمي أقيم يوم الأحد 7 ديسمبر/كانون الأول في باريس جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية سنوياً لأفضل لاعب كرة قدم في العالم اعتباراً من الموسم الماضي بعد أن كانت تمنح لأفضل لاعب من المشاركين في البطولات الأوروبية.

استلم البرتغالي كريستيانو رونالدو في حفل رسمي أقيم يوم الأحد 7 ديسمبر/كانون الأول في باريس جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية سنوياً لأفضل لاعب كرة قدم في العالم اعتباراً من الموسم الماضي بعد أن كانت تمنح لأفضل لاعب من المشاركين في البطولات الأوروبية.

وقد أعلن رونالدو أنه لم يعتبر نفسه يوماً من الأيام أنه المرشح الأبرز لنيل هذا اللقب، قائلاً " لم أعلن عن نفسي أبداً بانني أفضل لاعب في العالم، ولكني كنت اقول بأن لدي امكانية جيدة لنيل الكرة الذهبية. وأنا دائماً أكن الإحترام الكبير للاعبين الآخرين. اعتقد أن أي لاعب من الذين درجت أسمائهم في قائمة المرشحين كان يستحق نيل هذه الجائزة".

وكان السير ألكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد من أوائل الذين هنأوا نجم فريق الشياطين الحمر والمنتخب البرتغالي بحصوله على جائزة أفضل لاعب في العالم.

يذكر أن رونالدو كان قد حصل على 446 صوتاً أي ضعف الأصوات تقريباً، التي حصل عليها الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني، صاحب  المركز الثاني برصيد 281 صوتاً، فيما جاء الإسباني فرناندو توريس نجم ليفربول الانكليزي في المركز الثالث برصيد 179صوتاً. وجاء نجم المنتخب الروسي وزينيت سانت بطرسبورغ اندريه ارشافين في المركز السادس برصيد 64 صوتاً.
وكان رونالدو البالغ من العمر 23 عاماً، المرشح الأبرز لنيل هذا اللقب، بعد أن تألق مع فريق "الشياطين الحمر" الموسم الماضي، حيث قاد فريقه لإحراز لقب بطل الدوري الانكليزي الممتاز بكرة القدم ولقب بطل دوري أبطال أوروبا وسجل 42 هدفاً في مختلف المسابقات.

وبذلك أصبح رونالدو ثالث برتغالي ينال هذا اللقب بعد مواطنيه الاخرين أوسيبيو في عام 1965 ولويش فيغو عام 2000.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا