المطران كيريل يتولى منصب القائمقام البطريركي المؤقت

كيريل مطران سمولينسك وكالينينغرادكيريل مطران سمولينسك وكالينينغراد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23210/

انتخب أعضاء مجمع السنودس المقدس المطران كيريل مطران سمولينسك وكالينينغراد لمنصب القائمقام البطريركي المؤقت بعد وفاة راعي الكنيسة الارثوذكسية الروسية البطريرك الكسي الثاني ، حيث سيتولى إدارة الكنيسة الأرثوذكسية الروسية لمدة اقصاها 6 أشهر لحين انتخاب البطريرك الجديد.

المطران كيريل مطران سموليسك وكالينينغراد ..إسمه العلماني  فلاديمير غونديايف ولد في مدينة لينينغراد (سانت بطرسبورغ حالياً) في يوم 20 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1946 لأب قسيس.
بعد انتهاء دراسته في المدرسة الثانوية دخل عام 1965 مدرسة لينينغراد الدينية ومن ثم الأكاديمية اللاهوتية وتخرج منها بتخصص في علوم اللاهوت عام 1970 .
وخلال نيله العلوم الدينية ترهب في العام 1969 ليحمل منذ ذلك الحين إسم كيريل.
منذ السبعينات تولى عددا من المناصب الدينية، وكان يدرس علم اللاهوت العقائدي في ذات الوقت، وفي تلك الفترة كان سكرتيرا شخصيا لمطران لينينغراد ونوفغورود إضافة إلى منصبي ممثل بطريركية موسكو لدى مجلس الكنائس العالمي في جنيف ومدير الأكاديمية والمدرسة الدينية بمدينة لينينغراد. شغل منصب الرئاسة  لعدة هيئات ومؤسسات لاهوتية مسيحية روسية ودولية. ومنذ عام 1989 اصبح رئيساً  لقسم العلاقات الدولية لبطريركية موسكو وعضواً دائماً في السنودس المقدس .  في  عام 1991 نصب مطرانا لسمولينسك وكالينينغراد.

كانت حياته الروحية مفعمة بالنشاطات الدينية   اذ شارك في العديد من المؤتمرات والمناسبات الدولية إضافة إلى عضويته في منظمات دولية ولجان اهتمت بالحوار بين الديانات والمذاهب ومشاكل المجتمع الحديث. 
ومنحت أكاديميات عالمية عدة في علم اللاهوت  مطران سمولينسك وكالينينغراد كيريل  دكتوراة فخرية ،كما نال عضوية الشرف في عدد من الأكاديميات الروسية.
المطران كيريل صاحب الإنجازات والأوسمة الكنسية والمدنية شارك بنشاط في عملية توحيد الكنيسة الأرثوذكسية الروسية في الداخل  والكنيسة الأرثوذكسية الروسية في الخارج.

المزيد من التفاصيل عن سيرة البطريك كيريل على موقعنا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)