بابا الفاتيكان يدعو اتباعه للصلاة على روح بطريرك موسكو وسائر روسيا الراحل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23209/

دعا البابا بنيديكت السادس عشر في الفاتيكان أتباع الكنيسة الكاثوليكية للصلاة الجماعية على روح بطريرك موسكو وسائر روسيا الراحل ألكسي الثاني ، في الوقت الذي يتوافد رجال الدين والمواطنون الروس إلى كاتدرائية المسيح المخلص في العاصمة الروسية موسكو لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على جثمان البطريرك الراحل.

دعا البابا بنيديكت السادس عشر في الفاتيكان أتباع الكنيسة الكاثوليكية للصلاة الجماعية على روح بطريرك موسكو وسائر روسيا الراحل ألكسي الثاني، في الوقت الذي يتوافد رجال الدين والمواطنون الروس إلى كاتدرائية المسيح المخلص في العاصمة الروسية موسكو لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على جثمان البطريرك الراحل.

وقال البابا في دعوته "أيها الأخوة والأخوات منذ بضعة أيام توفي قداسة الكسي الثاني  بطريرك موسكو وسائر  روسيا. فلنشارك إخوتنا الارثوذكس الروس في الصلاة من أجل راحة نفسه وندعو الرب أن يدخله جناته وينعم عليه برحمته وسلامه".

أيوشيف: وفاة الكسي الثاني خسارة للعالم الارثوذ كسي

كما بعث رئيس الطائفة البوذية بروسيا الاتحادية "دامبا أيوشيف" رسالة عزاء باسم جميع اتباع الديانة البوذية في روسيا الى المؤمنين الأرثوذكسيين إثر وفاة ألكسي الثاني بطريرك موسكو وسائر روسيا.

وقال أن موت البطريرك ألكسي الثاني المفاجئ يعد خسارة كبيرة ليس للمؤمنين في روسيا فحسب، بل وللعالم الأرثوذكسي كافة. وأضاف أيوشيف: لقد غادر العالم رجل دؤوب العمل غنيُّ الروح، ورمز للقيم الروحية العالية، ولعب البطريرك الراحل دوراً في الحوار بين الاديان وكان دائماً يسعى لتحقيق السلام.

نظرة الوداع الأخيرة على جثمان الراحل 

هذا و يستمر رجال الدين والمواطنون الروس بالتوافد إلى كاتدرائية المسيح المخلص  في العاصمة الروسية موسكو لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على الراحل الكسي الثاني. 
وتم نصب الحواجز أمام مدخل الكاتدرائية بسبب تدفق العدد الكبير من الناس الذين رافق بعضهم موكب نقل جثمان الراحل من مقر البطريرك بضواحي موسكو. وسيبقى الجثمان في مقر كاتدرائية المسيح المخلص حتى مواراته الثرى الثلاثاء المقبل في فناء كاتدرائية التجلي (يلوخوفو) التاريخية في موسكو، وذلك  تلبيةً لوصية البطريرك الراحل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)