موضوع الهند في لوحات رسام روسي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23189/

أقيم في دار الفنان المركزية في العاصمة الروسية معرض جديد للفنان الروسي المعروف "كاراخان سفيربيكوف" ضمن سلسلة من الأعمال، استَندت إلى مواضيع تتعلق ببلدان زارها وأقام فيها. المجموعة الجديدة جاءت تحت عنوان "الهند".

أقيم في دار الفنان المركزية في العاصمة الروسية معرض جديد للفنان الروسي المعروف "كاراخان سفيربيكوف" ضمن سلسلة من الأعمال، استَندت إلى مواضيع تتعلق ببلدان زارها وأقام فيها. المجموعة الجديدة جاءت تحت عنوان "الهند".
كاراخان سفيربيكوف المولود في داغستان هو فنان تشكيلي واضح الملامح وبالرغم من إنتقاله للعيش في العاصمة الروسية منذ أيام الدراسة الجامعية إلا أنه ظل أسير عنفوان الأحاسيس الشرقية والتعبير الصارخ عنها والتي تبرز في معظم أعماله رغم تقنيات الرسم الغربية التي يعتمدها.
في مجموعة الجديدة "الهند" التي تنتمي لسلسلة من الأعمال أطلقت عليها تسميات البلدان التي تنتمي إليها قدم سفيربيكوف باقة من تجليات الأنسان وتحديدا المرأة الهندية والطبيعة المحيطة بها.
إستغرق العمل على هذه المجموعة سنة كاملة ويبدو واضحا من ضربات ريشة الفنان الجريئة والسخاء في إستخدام الألوان الزيتية التي تعكس مهارة فائقة في رؤية التشكيل النهائي للوحة منذ لحظة البداية.
في كل مرة ينتهي صفر بيكوف من العمل في رسم مجموعة من اللوحات يصرح للمقربين بأنه إكتفى وسيتقاعد لكن سرعان ما تلتقط يده الريشة والألوان ليعاود الكرة.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية