دعوات لإصلاح منظمة الأمن والتعاون الأوروبي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23188/

عبَّر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في كلمة القاها أمام أجتماع لوزراء خارجية منظمة الأمن والتعاون الأوروبي في هلسنكي عن معارضة روسيا لتقليص دور المنظمة وشدد على ضرورة إصلاحها.

عبَّر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في كلمة القاها أمام أجتماع لوزراء خارجية منظمة الأمن والتعاون الأوروبي في هلسنكي عن معارضة روسيا لتقليص دور المنظمة وشدد على ضرورة  إصلاحها.

ودعا الوزير الروسي في ختام الاجتماع الذي ناقش مسائلَ الأمن الأوروبي والوضعَ في القوْقاز الى تحديد بنود رئيسية لمعاهدة جديدة للأمن الأوروبي في الأشهر المقبلة والبدء بالمحادثات حول محتواها. وأضاف لافروف أن المبدأ الرئيسي الذي تتمسك به روسيا في مبادرتها هو عدم احقية اي دولة في السعى لضمان أمنها على حساب دولة أخرى. كما أشار الوزير الروسي الى أن المبادرة الروسية لا تهدف الى إيقاف نشاط المنظمات الأوروبية الاخرى. من المهم أن يفهم الجميع أن أحدا لا يسعى الى إزالة حلف الناتو والهيئات الأخرى التي لا تشارك فيها روسيا. نريد أن تبحث وتحلل كل الدول وكل المنظمات المسؤولة عن الوضع الأمني في المنطقة الأوروبية الأطلسية الوضع القائم والقضايا المتوفرة في هذا المجال وأن تجد طرقا لحلها بشكل مشترك على أساس مبادئ مقبولة لجميع الأطراف.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)