نجم الاورغن الايطالي يلمع في مهرجان موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23187/

لمع نجم العازف الايطالي الشهير لورينسو غيالْمي في أمسية موسيقية رائعة زيّنت المهرجان الدولي الرابع الذي يقام بموسكو تحت عنوان "تسعة عقود من تاريخ الاورغن" ، وذلك من خلال عزفه عدة مقطوعات موسيقية لـباخ وروسيني وسْكارْلاتي وآخرين.

لمعَ نجم العازف الايطالي الشهير لورينسو غِيالْمي في أمسية موسيقية رائعة زيّنت المِهرجان الدولي الرابع الذي يقام بموسكو تحت  عنوان "تسعة عقود من تاريخ الاورغن" ، وذلك من خلال عزفه عدة مقطوعات موسيقية لباخ وروسيني وسْكارْلاتي وآخرين.
للسنة الرابعة على التوالي يقام هذا المهرجان الذي يهدُف الى تعريف هواة الموسيقى في روسيا بممثلي مدارس العزف المختلفة على الاورغن. ومن بين المدعوين إلى المهرجان أصحاب ابرز الأسماء الذائعة الصيت في اوروبا. وما يجمع بينهم هو الاحساس المرهف بهذه الآلة الساحرة وبصداها في القاعة وبالقرن الذي عاش فيه مؤلف الموسيقى.
وتشارك ايطاليا في المهرجان ممثلة بالفنان البارز لورينسو غيالمي، العازف في كاتدرائية ميلانو والاستاذ في اكاديمية ميلانو للموسيقى والباحث في تاريخ الموسيقى القديمة.
تتمثل الحياة الفنية لـلورينسو غيالمي في سلسلة من الحفلات الفريدة. فعلى سبيل المثال  قدم الفنان في بداية التسعينيات خلال ثلاث سنوات جميع مؤلفات يوهان سباستيان باخ  للاورغن. 
في القرن الماضي توجه المؤلفون الى الآلات الموسيقية الاصيلة القديمة لمعرفة المزيد عنها وبدأوا يجربون خصائص كل واحدة منها في اطار الاطرزة المتنوعة من "الرينيسانس" و "الباروكو" الى "الرومانسية". وبالطبع مست هذه التغييرات الاورغن الذي لا ريب في أنه يتميز بروحانية مرهفة.

التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية