القاء نظرة الوداع الاخيرة على جثمان البطريرك الراحل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23183/

نعى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف بطريرك موسكو وسائر روسيا ألكسي الثاني الذي وافته المنية يوم الجمعة 5 ديسمبر/كانون الاول. بينما اعلن السنودس المقدس فتح أبواب كاتدرائية المسيح المخلص في موسكو أمام المواطنين ابتداء من يوم السبت 6 ديسمبر/كانون الأول لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على جثمان الراحل .

نعى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف بطريرك موسكو وسائر روسيا ألكسي الثاني الذي وافته المنية يوم الجمعة 5 ديسمبر/كانون الاول. بينما اعلن السنودس المقدس فتح أبواب كاتدرائية المسيح المخلص في موسكو أمام المواطنين ابتداء من يوم السبت 6 ديسمبر/كانون الأول لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على جثمان الراحل . كما سيعقد السنودس جلسة خاصة لوضع تفاصيل مراسم تشييع جثمانه واختيار راع جديد  للبطريركية.

بذل ألكسي الثاني جهودا جمة لمد جسور الحوار بين أتباع الطوائف الدينية المختلفة في روسيا. وأعاد هيبة واعتبار الكنيسة الأرثوذكسية إلى المؤمنين الروس معززا مكانتها بعد عهود من التهميش في فترة الحكم السوفيتي.

ان وفاة الزعيم الروحي  أتى وقعه كالفاجعة على الشعب الروسي عامة والمسؤولين خاصة حيث  قطع الرئيس الروسي دميتري مدفيديف زيارته إلى الهند عادئا إلى موسكو، وأرجأ زيارة كانت مقررة الى ايطاليا، حرصاً منه على حضور مراسم تشييع الراحل الكبير.

من جانبه وصف رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين رحيل البطريرك ألكسي الثاني بالخسارة الكبيرة بالنسبة إلى روسيا شعباً ودولة.

وأفاد مراسل قناة " روسيا اليوم " من بيريديلكينو بمقاطعة موسكو حيث يوجد  مقر البطريرك " إن  السنودس سيعقد جلسة خاصة في الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم بتوقيت موسكو لوضع تفاصيل مراسم تشييع جثمان ألكسي الثاني، كما أنه سيختار راعيا مؤقتاً للبطريركة لمدة  اقصاها  6 اشهر على أن يتم خلال هذه المدة انتخاب البطريرك الجديد بشكل رسمي ".

وأضاف مراسلنا " إن هناك معلومات تفيد بأن جثمان ألكسي الثاني سيوضع في الساعة الخامسة مساء في كاتدرائية المسيح  المخلص بموسكو التي ساهم هو نفسه في تشييدها، وستكون أبواب الكاتدرائية  مفتوحة أمام الراغبين لإلقاء النظرة الأخيرة على جثمانه. وأنه سيدفن يوم الثلاثاء 9 ديسمبر/كانون الأول في كنيسة يلوخوفسكي التي كان ألكسي الثاني قد أوصى بأن يدفن فيها" .

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)