مليونا دولار لقاء رأس بوليتكوفسكايا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23174/

لقد دفع مبلغ مليوني دولار لقاء اغتيال الصحفية الروسية آنا بوليتكوفسكايا، هذا ماأعلنه لوكالة انباء "نوفوستي" احد المشاركين في المحاكمة واستند في قوله الى افادة الشاهد لوم علي غايتوكايف الذي اجاب عن الاسئلة الموجهة اليه من قبل محكمة موسكو العسكرية.

لقد دفع مبلغ مليوني دولار لقاء قتل الصحفية آنا بوليتكوفسكايا، هذا ماأعلنه لوكالة انباء "نوفوستي" احد المشاركين في المحاكمة واستند في قوله الى افادةالشاهد لومعلي غايتوكايف الذي اجاب عن الاسئلة الموجهة اليه من قبل محكمة موسكو العسكرية.
وفي مجرى شهادته ذكر غايتوكايف أنه علم من مجموعة التحقيق انه تم دفع مليوني دولار  لقاء اغتيال الصحفية . وهذا ما ابلغ به المتحدث لـ"نوفوستي" .  أن غايتوكايف الذي يعتبر خالا للاخوين محمودوف المتهمين بهذه القضية والذي يقضي الان  محكوميته بالسجن لمدة 12 سنة بعد ادانته بمحاولة اغتيال رجل اعمال اوكراني، ادلى  اليوم بافادته امام المحكمة العسكرية بجلسة غير علنية .
ومن جانبه قال المحامي اندريه ليتفين الذي يدافع عن المتهم سيرغي حاجي قربانوف استنادا الى كلام موكله بانه علم في مجرى التحقيق كيف طلب المحققون من حاجي قربانوف ان يعترف بأن رجل الاعمال المعروف بوريس بيريزوفسكي دفع له مبلغ 4 ملايين يورو للقيام بهذه الجريمة .
وقد اعلنت محكمة موسكو العسكرية رفع الجلسة حتى يوم 9 ديسمبر/ كانون الأول وستقرر المحكمة يوم الثلاثاء القادم مسالة ضم تفاصيل المكالمات الهاتفية التي اجرتها الضحية يوم اغتيالها الى ملف القضية .
وقد وجهت التهمة في هذه الجريمة التي ارتكبت يوم 7 اكتوبر/تشرين الاول 2006  الى 3 أشخاص هم سيرغي حاجي قربانوف والأخوين جبرائيل وابراهيم محمودوف .كما وجهت الى شخص آخر هو بافل رياغوزوف تهمة تجاوز الصلاحيات الوظيفية والابتزاز.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)