جورجيا .. اقالة 4 وزراء بينهم الدفاع والخارجية بسبب الناتو ؟

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23171/

أقال رئيس الوزراء الجورجي غريغول مغالوبليشفيلي الجمعة 5 ديسمبر/ كانون الأول، 4 وزراء من بينهم وزير الدفاع دافيد كيزيراشفيلي ووزيرة الخارجية ايكو تكيشيلاشفيلي.

أقال رئيس الوزراء الجورجي غريغول مغالوبليشفيلي الجمعة 5 ديسمبر/ كانون الأول 4 وزراء من بينهم وزير الدفاع دافيد كيزيراشفيلي ووزيرة الخارجية ايكو تكيشيلاشفيلي، اضافة الى وزيري التعليم والثقافة .
وقد أعلن مغالوبليشفيلي عن ذلك في مؤتمر صحفي عقده خصيصا في تبليسي للحديث عن التغييرات الوزارية الجديدة، حيث قال:" بعد الاستشارات مع رئيس جورجيا ورئيس البرلمان قررنا احداث هذه التغييرات الوظيفية".
وقد اقترح  مغالوبليشفيلي اسم  باتو كوتيليا لمنصب وزير الدفاع ، وغريغول فاشادزه لمنصب وزير الخارجية ، ونيكولاز غفاراميا لمنصب وزير التعليم ،   أما وزارة الثقافة فاقترحها لسفير جورجيا السابق لدى موسكو زوراب اباشيدزه.

وشكر رئيس الوزراء الجورجي الوزراء الاربعة على جهودهم وقال "تشخص امام البلاد مسؤوليات جمة، وهي بحاجة الى دماء متجددة".
ويجدر الذكر ان الرئيس الجورجي ساكاشفيلي كان قبل هذا قد اقال سكرتير مجلس الامن الجورجي الكسندر لومايا وممثل جورجيا الدائم في الامم المتحدةايراكلي آلاسايا.

ويرى سيرغي ماركيدونوف رئيس قسم في معهد السياسة والتحليل العسكري في حديث لوكالة "نوفوستي" للانباء أن هذه التعديلات  تأتي كرد فعل على فشل جورجيا في الانضمام لحلف الناتو

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك