سفن الاسطول الشمالي الروسي ستجري مناورات مشتركة مع السفن الحربية التركية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23155/

خرجت مجموعة من سفن الاسطول الشمالي الروسي بقيادة الطراد الثقيل حامل الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف " الى عرض البحر لتنفيذ المهام في المحيط الأطلسي والبحر الابيض المتوسط. وستجري السفن الروسية في شهر يناير/ كانون الثاني القادم في البحر الابيض المتوسط مناورات مشتركة مع السفن الحربية التركية.

خرجت مجموعة من سفن الاسطول الشمالي الروسي بقيادة الطراد الثقيل حامل الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف " الى عرض البحر لتنفيذ  المهام في المحيط الأطلسي والبحر الابيض المتوسط. افاد بذلك في يوم 5 ديسمبر/كانون الاول العقيد البحري ايغور ديغالو مساعد القائد العام للأسطول الحربي الروسي. 
وقال ديغالو" خرجت اليوم مجموعة من السفن الحربية التابعة للاسطول الشمالي التي تضم كلا من الطراد الثقيل حامل الطائرات " الاميرال نيكولاي كوزنيتسوف" والسفينة الكبيرة المقاومة للغواصات " الأميرال ليفتشينكو" وسفينتي الاسناد والتموين من القاعدة الرئيسية للاسطول الشمالي – سيفيرومورسك وتوجهت الى  المحيط الأطلسي والبحر الابيض المتوسط". 
وحسب قول ديغالو فان "الرحلة البحرية للسفن الحربية المذكورة ستستمر عدة أشهر. ووفقاً لخطة التدريب القتالي ستنفذ  السفن المهام المطروحة وستقوم بزيارة عدد من الموانئ الاوروبية  ودول حوض البحر الابيض المتوسط.
كما افادت هيئة الاركان العامة للأسطول الحربي الروسي بان سفن الاسطول الشمالي بقيادة الطراد حامل الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف"  ستجري في شهر يناير/ كانون الثاني القادم  في البحر الابيض المتوسط مناورات مشتركة مع سفن القوات البحرية التركية. واشارت هيئة الاركان المذكورة الى ان السفن الروسية ستدخل البحر الابيض المتوسط في أواخر ديسمبر/كانون الاول الجاري، حيث ستجري في العقد الثاني من شهر يناير/ كانون الثاني المقبل مناورات بحرية عسكرية ثنائية مع السفن الحربية التركية ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)