دورة استثنائية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23150/

أكد عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية في افتتاح الدورة الاستثنائية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي أن القمة المقبلة في الكويت ستناقش تأثيرات الأزمة المالية العالمية على الاقتصاد العربي. فيما دعا أحمد جويلي، الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، الدولَ العربية إلى استخلاص الدروس من الأزمة العالمية.

أكد عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية في افتتاح الدورة الاستثنائية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي أن القمة المقبلة في الكويت ستناقش تأثيرات الأزمة المالية العالمية على الاقتصاد العربي. فيما دعا أحمد جويلي، الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، الدولَ العربية إلى استخلاص الدروس من الأزمة العالمية، والاستثمار في المنطقة العربية لأنها أكثر أمنا وأقل مخاطرة.

عقد المجلس الإقتصادى والإجتماعى التابع لجامعة الدول العربية دورة استثنائية على مستوى وزراء المال والإقتصاد العرب برئاسة المملكة العربية السعودية، وذلك لإجراء مراجعة شاملة لتحضيرات القمة الإقتصادية والتنموية المقرر عقدها في الكويت  في 19 يناير/كانون الثاني المقبل والتى تهدف الى الإرتقاء بمستوى معيشة المواطن العربى، بالاضافة الى البرنامج العربى لتنفيذ الأهداف التنموية للألفية.

كما تطرق الاجتماع ايضا الى مناقشة تدني معدلات التجارة والإستثمار وهجرة الأموال والكفاءات العربية إلى الخارج وعدم مواكبة المقررات  التعليمية مع متطلبات التنمية ومشكلة الأمن الغذائي والمائي ومشاكل تغير المناخ وكذلك الأزمة المالية العالمية ومخاطر الركود والركود الاقتصادي وتأثيراته السلبية على التنمية فى المنطقة العربية.

وناقش الاجتماع مشاريع القرارات التي سترفع للقمة العربية الاقتصادية حول تعزيز مشروعات الربط الكهربائي ، والربط البري العربي بالسكك الحديد ، والبرنامج الطارئ للأمن الغذائي العربي وتشجيع الإستثمارات العربية في مشروعات زراعية متكاملة.بالاضافة الى  المشروع الخاص بإنشاء الإتحاد الجمركي العربي ابتداء من عام 2010 وحتى عام 2015.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم