قمة باكستانية أفغانية ثانية في ضيافة تركيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23146/

يبحث رؤساء باكستان وأفغانستان وتركيا طرق ضمان السلام والاستقرار في المنطقة، بالإضافة إلى بحث سبل تطويرالعلاقات بين كابل وإسلام آباد، في القمة الباكستانية الافغانية الثانية التي تنطلق أعمالها يوم الجمعة في مدينة استنبول بوساطة تركية.

يبحث رؤساء الباكستان وأفغانستان وتركيا طرق ضمان السلام والاستقرار في المنطقة، بالإضافة إلى بحث سبل تطويرالعلاقات بين كابل وإسلام آباد، في القمة الباكستانية الافغانية الثانية التي تنطلق أعمالها يوم الجمعة 5 ديسمبر/كانون الأول في مدينة استنبول بوساطة تركية.

وستتركز المباحثات في قمة رؤوساء هذه الدول، التي تلعب تركيا فيها دور الوساطة، بشكل مفصل على  إمكانيات تقوية التعاون في مجال مكافحة الارهاب وتهريب المخدرات. وحسب الخبراء المحليين فإن من الممكن  من خلال معالجة هذه المشاكل التوصل إلى استقرار الوضع على الحدود الأفغانية الباكستانية وبالتالي التوصل إلى استقرار الوضع بين البلدين، بالاضافة الى التوتر الحالي بين اسلام اباد ودلهي اثر احداث مومباي. كما تناقش القمة سبل تعزيز التعاون التجاري وتطوير المشاريع الاقتصادية بين البلدان الثلاثة، وكانت القمة الاولى قد انعقدت في العاصمة التركية انقرة في أبريل/نيسان العام الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)