صادرات المنتجات الروسية للاغراض العسكرية تتجاوز 8 مليارت دولارات عام 2008

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23119/

أكدت الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري- التقني أن حجم تصدير المنتجات الروسية للاغراض العسكرية سيتجاوز 8 مليارات دولار في عام 2008. كما أشارت الى أن التوقيع على اتفاقية حكومية روسية - سعودية في يوليو/تموز الماضي حول التعاون العسكري-التقني كان من بين الاحداث الأكثر أهمية بالنسبة لروسيا عام 2008 في مجال التعاون العسكري-التقني .

سيتجاوز حجم تصدير المنتجات الروسية للاغراض العسكرية 8 مليارات دولار في عام 2008. افاد بذلك فياتشيسلاف دزيركالن نائب مدير الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون  العسكري- التقني.
وحسب رأيه فان هذا المؤشر يتناسب مع مقدرة المجمع الصناعي- العسكري الروسي  ويتجاوب مع مستوى تعاون روسيا مع شركائها الاجانب في المجال التقني- العسكري.
وأبرز دزيركالن من بين الاحداث الأكثر أهمية بالنسبة لروسيا عام  2008 في مجال التعاون العسكري-التقني أبرز التوقيع في يوليو/تموز الماضي على اتفاقية  حكومية مشتركة بين روسيا الاتحادية والمملكة العربية السعودية حول  التعاون العسكري-التقني. واشار دزيركالن  الى أن "هذا البلد كان  تقليديا يتوجه نحو الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا. ففي الحالة المذكورة اكتسبنا بشخص المملكة العربية السعودية شريكاً جديداً".
وحسب قوله فان الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون  العسكري- التقنى  تعتبر هذا الحدث خطوة مهمة وتأمل في أن السوق السعودية ستكون واعدة من وجهة نظر توريدات الاسلحة الروسية.
واشار دزيركالن كذلك الى مواصلة روسيا العمل خلال العام الجاري مع شركائها التقليديين في مجال التعاون العسكري-التقني. وذكر بانه قد عقدت اجتماعات اللجان الحكومية المشتركة  للتعاون مع بلدان مثل الهند والجزائر وتركيا وايطاليا واليونان. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم