مصر تدعو روسيا إلى المشاركة في مشاريع غاز على أراضيها

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23095/

دعت مصر روسيا إلى المشاركة في المشاريع المختلفة الخاصة بالتنقيب عن الغاز الطبيعي وإستخراجه وإنتاجه على الأراضي المصرية. جاء ذلك خلال لقاء عمل عقد بين ألكسندر مدفيديف نائب رئيس شركة "غازبروم" الروسية ومحمود لطيف رئيس الشركة القابضة المصرية للغاز الطبيعي في 3 ديسمبر/ كانون الأول بموسكو.

دعت مصر روسيا إلى المشاركة في المشاريع المختلفة الخاصة بالتنقيب عن الغاز الطبيعي  وإستخراجه وإنتاجه على الأراضي المصرية.
جاء ذلك خلال لقاء عمل عقد بين ألكسندر مدفيديف نائب رئيس شركة "غازبروم" الروسية ومحمود لطيف رئيس الشركة القابضة المصرية للغاز الطبيعي في 3 ديسمبر/ كانون الأول بموسكو.
وفي هذا السياق أعلن المكتب الصحفي لـ"غازبروم" تعليقا على نتائج المباحثات الروسية المصرية أن الطرف المصري أعرب عن إهتمامه بدخول شركة الغاز الروسية في المشاريع المختلفة المذكورة.
كما أشار المكتب إلى أن مدفيديف ولطيف ناقشا خلال لقائهما إحتمال التعاون في مجال تطوير البنية التحتية للغاز وتحديثها إلى جانب بحث مسائل إمدادات المعدات اللازمة لقطاع العاز المصري وتبادل الخبرة بين البلدين وتدريب الكوادر. وأضاف المكتب الصحفي لـ"غازبروم" أن الطرفين أشارا أثناء المباحثات إلى أهمية بذل الجهود المشتركة في إطار نشاط  منتدى  الدول المصدرة للغاز.
وتجدر الإشارة إلى أن إحتياطيات الغاز المصرية المؤكدة  تبلغ حوالي 2.06 تريليون متر مكعب ،  ويزيد إمتداد خطوط أنابيب الغاز  في الأراضي المصرية على 16 ألف كيلومتراً. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم