تفجير انتحاري في باكستان يسفرعن مقتل 4 اشخاص

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23091/

قالت مصدر في الشرطة الباكستانية إن 3 جنود ومدنيا واحداً قتلوا عندما قام انتحاري يوم 3 ديسمبر/كانون الاول بتفجير سيارته المفخخة، مستهدفا قافلة عسكرية في إقليم موهماند .

قالت مصدر في الشرطة الباكستانية إن 3 جنود ومدنيا واحداً قتلوا عندما قام انتحاري يوم 3 ديسمبر/كانون الاول بتفجير سيارته المفخخة مستهدفا قافلة عسكرية في منطقة قريبة من إقليم موهماند الواقع شمال غربي مدينة بيشاورالباكستانية.
وأوضح المصدر  إن الانتحاري استهدف قافلة تابعة لقوات حرس الحدود أثناء سيرها في المنطقة المذكورة. وقال مسؤول في الشرطة تعقيبا على الحادث: "لقد اندلعت النار في السيارة بعد الهجوم، ولدينا الآن تقارير تفيد بأن 3 من عناصر الأمن ومدنيا واحدا  لقوا حتفهم في الحادث."

وذكرت المصدر إن الجيش الباكستاني  استخدم الطائرات العسكرية المقاتلة والمدفعية في وقت سابق من يوم الأربعاء في عملية استهدفت مسلحين في إقليم موهماند، لكنها لم تسفر عن وقوع ضحايا.
ويأتي الهجوم بعد يومين فقط من وقوع تفجير انتحاري آخر بسيارة مفخخة في موقع عسكري بوادي سوات المضطرب  الواقع شمال غربي العاصمة إسلام آباد، والذي كان قد أسفر عن مقتل 8 أشخاص.
وتقول مصادر الحكومة الباكستانية إن الاشتباكات مع المسلحين في وادي سوات وباجور، وهي منطقة قبلية تقع على الحدود مع أفغانستان، قد أدت إلى مقتل أكثر من 1500 مسلح منذ شهر أغسطس/آب الماضي.
يُشار إلى أن أعمال العنف الأخيرة قد زادت من حدة المخاوف بشأن مصير الأسلحة النووية الباكستانية، لا سيما وأن حكومة البلاد تعاني أيضا من أزمة اقتصادية حادة، ناهيك عن الضغوط الكبيرة التي تتعرض لها من قبل نيودلهي على خلفية الهجمات التي تعرضت لها مدينة مومباي الهندية مؤخرا وقيل إن باكستانيين كانوا وراءها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك