مصدر في الكرملين: عقد مؤتمر السلام بموسكو يتوقف على الوفاق الوطني داخل اسرائيل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23089/

قال مصدر في الكرملين إن مستقبل مؤتمر الشرق الاوسط الدولي المزمع عقده بموسكو سيتوقف على تحقيق الوفاق الوطني في إسرائيل إزاء هذه المسألة ، ولا يمكن عقد هذا المؤتمر قبل حلول الربيع القادم. من جهة أخرى أعربت موسكو عن قلقها إزاء الأحداث الاخيرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

اكدت بعض المصادر في موسكو خطة عقد مؤتمر الشرق الاوسط  الدولي بموسكو ، ولكنها اشارت الى ان موعد انعقاد المؤتمر سيتوقف على عمليات سياسية تجرى في إسرائيل .

وتحدث مصدر في الكرملين يوم 3 ديسمبر / كانون الاول الجاري لوسائل الاعلام  الروسية قائلاً " ان آفاق عقد مؤتمر الشرق الاوسط  الدولي بموسكو  ستتوقف على تحقيق الوفاق الوطني في إسرائيل  إزاء هذه المسألة ، والذي من الصعب التوصل اليه في ظروف انعدام الاستقرار السياسي". وتوقع المصدر بهذا الصدد الا ينعقد المؤتمر الدولي في موسكو قبل الربيع القادم  أي في شهر أبريل/نيسان وربما  بعد ذلك قليلاً.
وذكر المتحدث بان الاتحاد الاوروبي وحلفاءه الامريكيين  يقفون موقفا إيجابيا من فكرة عقد مؤتمر كهذا. وأشار  في الوقت ذاته الى "ان انعقاد مثل هذا المؤتمر لا يكتسب معناه  الا  حين يشارك فيه الجانب الاسرائيلي ، او بالاحرى يتعلق الموعد الدقيق لعقد هذا المؤتمر بتطورات الاحداث  داخل اسرائيل".

موسكو تعرب عن قلقها  إزاء الأحداث الاخيرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين

أعرب الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية أندريه نيستيرينكو في 3 ديسمبر/ كانون الأول عن قلق موسكو إزاء الأحداث الاخيرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.
ودعا نيستيرينكو إلى الوقف العاجل للمواجهات والحفاظ على امن المدنيين الفلسطينيين والإسرائيليين. وقال إن ما حدث في الخليل يؤكد أنه من الضروري العودة إلى الحوار السياسي بين الفلسطينيين والإسرائيليين لإحتواء الأزمة التي ترجع بداياتها لإحتلال الأراضي الفلسطينية عام 1967.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)