الديمقراطي بيل ريتشاردسون وزيرا للتجارة في حكومة اوباما

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23086/

سارع الرئيس الامريكي المنتخب باراك اوباما نحو استكمال تشكيل حكومته يوم 3 ديسمبر/كانون الاول باختياره منافسه الديمقراطي بيل ريتشاردسون حاكم ولاية نيومكسيكو وزيرا للتجارة. وريتشاردسون وزير سابق للطاقة وسفير سابق لبلاده في الأمم المتحدة إبان عهد الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون.

سارع الرئيس الامريكي المنتخب باراك اوباما نحو استكمال تشكيل حكومته يوم 3 ديسمبر/كانون الاول باختياره منافسه الديمقراطي بيل ريتشاردسون حاكم ولاية نيومكسيكو وزيرا للتجارة. وريتشاردسون وزير سابق للطاقة وسفير سابق لبلاده  في الأمم المتحدة إبان عهد الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون.
وكان ريتشاردسون قد انسحب من الترشح للحملة الانتخابية الرئاسية الاخيرة  ودعم ترشيح أوباما. وسينضم ريتشاردسون ، الذي كان يأمل في ان يصبح وزيرا للخارجية لكنه خسر هذا المنصب لصالح هيلاري كلينتون ، إلى الفريق الاقتصادي لاوباما.
 وفي وقت سابق تعززت إدارة أوباما بعدة وجوه أغلبها من الحزب الديمقراطي، ومن أهمها هيلاري كلينتون التي قبلت عرضا من الرئيس المنتخب لتولي وزارة الخارجية.
وكشف اوباما الذي سيتولى السلطة من الرئيس جورج بوش يوم 20 يناير/ كانون الثاني عن سلسلة من الاختيارات لتعيين كبار العاملين معه في الايام العشرة الاخيرة مما يجعله الاسرع ايقاعا بين الرؤساء الامريكيين الاخيرين في تعيين المسؤولين الذين سيساعدونه في ادارة حكومته.
واختياراته حتى الآن استهدفت اظهار انه يمكنه التعامل مع الركود الاقتصادي  وتحقيق هدفه بتحسين صورة الولايات المتحدة في الخارج.
 يذكر ان الرئيس الجديد يواجه أسوأ  أزمة اقتصادية منذ ثلاثينات القرن الماضي  وحربين تخوضهما الولايات المتحدة في الخارج.
وعبر بعض المراقبين عن دهشتهم لان ريتشاردسون قبل تولي وزارة التجارة الاقل شهرة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك