مسابقة "أسماء جديدة" للعازفين اليافعين تختتم أعمالها في موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23075/

إحتضنت قاعة الكونسرفتوار الكبرى في موسكو يوم الأحد 30 نوفمبر/تشرين الثاني حفل اختتام المسابقة الثالثة للعازفين اليافعين، بعنوان"أسماء جديدة". وأعلنت لجنة تحكيم المسابقة أسماء الفائزين بجوائز المسابقة لهذا العام .

احتضنت قاعة الكونسرفتوار الكبرى في موسكو يوم الأحد 30 نوفمبر/تشرين الثاني حفل اختتام المسابقة الثالثة للعازفين اليافعين، بعنوان"أسماء جديدة". وأعلنت لجنة تحكيم المسابقة  أسماء الفائزين بجوائز المسابقة لهذا العام .

وشارك في مسابقة هذا العام الى جانب العازفين من روسيا ورابطة الدول المستقلة متسابقون من اليابان وأوستراليا وإسرائيل وتايوان وتايلاند ، الأمر الذي زاد من حماسة المشاركين الروس وجعل للمنافسة طعما أمميا.

وتنافس العازفون في ست مسابقات : العزف على البيانو والعزف على الكمان والعزف على الفيولا والعزف على الألات النفخية والعزف على الألات الموسيقية الشعبية وأخيرا مسابقة فرق موسيقى الحجرة.

وذكر دينيس ماتسوييف رئيس صندوق "أسماء جديدة"  المسؤول عن تنظيم هذه المسابقة أن الفائزين بالمسابقة سيحصلون على جوائز نقدية إضافة الى رواتب شهرية لفترات  معينة وكذلك على الفرصة للإلتحاق بالدورات الموسيقية والمشاركة في الحفلات الموسيقية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية