غيتس: العسكريون الامريكيون يبحثون استحثاث سحب القوات من العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23074/

اعلن وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس انه يستحسن موقف الرئيس الامريكي المنتخب باراك اوباما بشأن الاصغاء الى نصائح القادة العسكريين الامريكيين حول مسألة سحب القوات من العراق. كما أكد غيتس أن العسكريين يبحثون حاليا موضوع استحثاث الانسحاب.

قال وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس خلال مؤتمر صحفي في البنتاغون يوم الثلاثاء 2 ديسمبر/كانون الاول في معرض اجابته عن سؤال الصحفيين فيما إذا يروق له موقف الرئيس الامريكي المنتخب باراك اوباما بخصوص سحب القوات من العراق وموقفه من افغانستان وايران ومعتقل غوانتانامو  ان " اوباما قد ألمح بصورة واضحة الى انه يحتاج الى الناس الذين  يمكن ان يتحدثوا بصراحة عما يفكرون فيه ويعطونه خير النصائح".

واضاف غيتس قائلا " يبدو لي ان اوباما قد تمكن من تشكيل مثل هذا  الفريق . لا شك في أن  اختلافات في وجهات النظر ستنبثق بين اعضاء هذا الفريق وسيضطر الرئيس، بعد الاستماع اليها، الى اتخاذ القرارات".    
اما فيما يخص وعود اوباما بسحب الوحدات القتالية من العراق خلال 16 شهراً بعد مراسم التنصيب فاشار غيتس الى ان "القادة العسكريين الامريكيين يبحثون حاليا صيغا مختلفة لاستحثاث" عملية تقليص عدد القوات الامريكية. وحسب قوله فقد أعجبه ان اوباما، لدى تحدثه يوم الاثنين الماضي عن سياسته تجاه العراق، دعا الى ابداء "الموقف المسؤول" من سحب القوات وأكد نيته  في"الاصغاء  الى نصائح القادة العسكريين".
وذكر وزير الدفاع الامريكي ايضاً ان رأيه بشأن اغلاق معتقل غوانتانامو لم يتغير. وقال غيتس " اعتقد ان ذلك يجب ان يصبح مهمة اولوية".


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية