طالبان تستولي على موقع للشرطة وتحرقه في محافظة فارياب الافغانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23055/

اعلن الجنرال عبد الجليلي بختيار ان جماعة مسلحة من حركة طالبان استولت يوم 2 ديسمبر/كانون الاول على مخفر للشرطة وأحرقته في بلدة المار بمحافظة فارياب الافغانية .

اعلن الجنرال عبد الجليلي بختيار ان جماعة مسلحة من حركة طالبان استولت يوم 2 ديسمبر/كانون الاول على مخفر للشرطة وأحرقته في بلدة المار بمحافظة فارياب الافغانية . وبحسب كلامه فان الاعتداء حدث مساء يوم الاثنين 1 ديسمبر/كانون الاول وان جماعة مسلحة من حركة طالبان قامت  بالاستيلاء عن طريق القوة على مخفر الشرطة  بعد ان حاصرته  لمدة ساعة واحدة ، وبعد ذلك اضرمت النار فيه.
ولكن قوة من حرس  الحدود الافغانية تمكنت بعد ذلك من توجيه ضربة انتقامية استطاعت من خلالها طرد انصار طالبان من المخفر ، بدون ان تتكبد اية خسائر في صفوفها. ووفقا لما قاله مدير الامن لمحافظة فارياب الجنرال محمد صديق فان المعركة حول هذا المخفر استمرت حتى مساء الثلاثاء وان هناك قتلى وجرحى بين افراد الشرطة الافغانية .
وقبل حادث الهجوم على مخفر الشرطة كان هناك اجتماع لمحافظي الولايات الافغانية الشمالية مع ممثلي بعثة الامم المتحدةالخاصة بتقديم العون لافغانستان، حيث اعرب مسؤولو المحافظات الافغانية عن امتعاضهم الشديد من اعمال القوات الاجنبية. وحسب ما قاله محافظو الولايات الافغانية فان الوضع في مجال الامن في المحافظات الشمالية اصبح اكثر تدهورا مما كان عليه في العام الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك