أسعار النفط ستواصل انخفاضها لـ12-18 شهرا أخر

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23052/

انخفض سعر برميل النفط في الاسواق العالمية يوم الثلاثاء 2 ديسمبر/كانون الأول بحوالي 4 %. ومن جانب آخر اعلن أكبر اقتصاديي شركة النفط البريطانية (BP ) كريستوف رول أن هبوط أسعار النفط سيستمر لـ 12-18 شهرا أخر.

انخفض سعر برميل النفط في الاسواق العالمية يوم الثلاثاء 2 ديسمبر/كانون الأول بحوالي 4 %. ومن جانب آخر اعلن أكبر اقتصاديي شركة النفط البريطانية( BP ) كريستوف رول أن هبوط أسعار النفط سيستمر  لـ 12-18 شهرا أخر.

وبلغ سعر برميل النفط الامريكي الخفيف لعقود يناير/كانون الثاني في بورصة نيويورك 36ر47 دولاراً، مسجلا بذلك تراجعاً  بـ 92 ر1 دولار. ووصل سعر مزيج برنت لعقود نفس الشهر في بورصة لندن الى 02ر46 دولاراً ، بانخفاض 95ر1 دولار.
وجاء انخفاض سعر برميل النفط بعد نشر الإحصائية الرسمية عن وضع الاقتصاد الأمريكي، حيث أعلن المكتب الوطني للبحوث الاقتصادية الأمريكي أن اقتصاد الولايات المتحدة دخل مرحلة الركود منذ ديسمبر/كانون الأول عام 2007. وافاد المكتب أن عدد فرص العمل في الولايات المتحدة تقلص منذ بداية السنة الجارية بـ ـ2ر1 مليون فرصة، في حين انخفض الطلب الاستهلاكي بنسبة 7ر3 % في الربع الثالث من عام 2008.
ويتوقع كريستوف رول انتعاش الاقتصاد العالمي خلال 18-24 شهرا ، الأمر الذي سيرافقه ارتفاع في أسعار النفط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم