اختتام الطور الفعال من المناورات الروسية-الفنزويلية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23043/

اختتم الطور الفعال من المناورات الروسية-الفنزويلية المشتركة التي بدأت يوم 1ديسمبر/كانون الأول في الجزء الجنوبي من البحر الكاريبي تحت اسم "فنروس 2008".

اختتم الطور الفعال من المناورات الروسية-الفنزويلية المشتركة التي بدأت يوم  1ديسمبر/كانون الأول في الجزء الجنوبي من البحر الكاريبي تحت اسم "فنروس 2008".
وتشارك في المناورات من الجانب الروسي قطع الأسطول البحري الروسي الشمالي التي يتصدرها الطراد الصاروخي الذري "بطرس الأكبر" والسفينة الحربية  الكبيرة لمكافحة الغواصات " الاميرال تشابانينكو". وتحمل السفن الحربية الروسية على متنها 1600 من البحارة ومشاة البحرية. وتشارك في هذه المناورات من الجانب الفنزويلي، إحدى عشرة سفينة تحمل 700 من رجال القوات البحرية وثماني طائرات حربية.
وذكر مساعد القائد العام للأسطول الحربي الروسي العقيد البحري ايغور ديغالو أن الطور الأول من المناورات الذي تضمن برنامجه تدريبات على الاعمال الخاصة بتقديم المساعدة العاجلة للسفن المهددة بالخطر خلال عمليات الانقاذ ومكافحة تجارة المخدرات ومكافحة الإرهاب، قد اختتم بنجاح وحقق كل أهدافه.
وكانت مجموعة من السفن الحربية التابعة للأسطول الشمالي الروسي قد وصلت 25 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إلى الشواطئ الفنزويلية للمشاركة في هذه التدريبات.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)