"فنيش إيكونوم بنك" سيتعاون مع بنك البحرين للتنمية في تنفيذ البرامج الاستثمارية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23041/

وقع بنك الاقتصاد الخارجي الروسي /"فنيش إيكونوم بنك"/ وبنك البحرين للتنمية على مذكرة تفاهم وتعاون. واشار بيان "فنيش إيكونوم بنك" الى ان "الوثيقة تهدف بالاخص الى خلق مقدمات واقعية لتنفيذ البرامج الاستثمارية المشتركة وزيادة التبادل التجاري بين البلدين وستساعد على دعم قطاع الاعمال الصغير والمتوسط في روسيا ومملكة البحرين".

وقع بنك الاقتصاد الخارجي الروسي /"فنيش إيكونوم بنك"/ وبنك البحرين للتنمية على مذكرة تفاهم وتعاون. جاء ذلك في بيان "فنيش إيكونوم بنك".
وقد تم التوقيع على الوثيقة يوم 2 ديسمبر/ كانون الاول  خلال لقاء بين رجال الاعمال الروس والبحرينيين عقد في اطارالزيارة الرسمية التي تقوم بها عاهل البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة الى روسيا الاتحادية.
ووقعت المذكرة، التي تعتبر أول اتفاقية بحرينية - روسية في المجال المالي، وقعت من قبل بيوتر فرادكوف نائب رئيس "فنيش إيكونوم بنك" والرئيس التنفيذي لبنك البحرين للتنمية نضال العوجان.
 واشار بيان "فنيش إيكونوم بنك" الى ان "الوثيقة تهدف بالاخص الى  خلق مقدمات واقعية لتنفيذ البرامج الاستثمارية المشتركة وزيادة التبادل التجاري بين البلدين وستساعد على  دعم قطاع الاعمال الصغير والمتوسط  في روسيا ومملكة البحرين".
وتنص المذكرة على اجراء  تعاون وثيق مع المؤسسات المالية البحرينية والتمويل المشترك لتصدير البضائع والخدمات الى بلدان ثالثة وقبل كل شىء الى بلدان العالم العربي. وترمي الاتفاقية كذلك الي تطوير مصالح طويلة الأمد  لمنتجي المنتجات الصناعية الروس في القطاعات التالية: صناعة بناء المكائن، بما في ذلك في ميدان النقل، ومواد البناء وصناعة الخشب.
ويعتبر الجانبان تنفيذ المذكرة الموقع عليها بمثابة خطوة الى توسيع التعاون التجاري – الاقتصادي بين روسيا الاتحادية ومملكة البحرين. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم