متحف الفن الإسلامي في عمارة حديثة

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23040/

افتتح مؤخرا في العاصمة القطرية الدوحة متحف الفن الإسلامي الذي يقدم لأهل قطر وضيوفها مجموعة فريدة من مقتنيات الفن الإسلامي من جميع أنحاء العالم الإسلامي والتي تعود الى قرون مختلفة. وتتمتع هذه المعروضات بجودة فنية وتشمل مجالات الفن الإسلامي كافة..

افتتح مؤخرا في العاصمة القطرية الدوحة متحف الفن الإسلامي الذي يقدم لأهل قطر وضيوفها مجموعة فريدة من مقتنيات الفن الإسلامي من جميع أنحاء العالم الإسلامي والتي تعود الى قرون مختلفة. وتتمتع هذه المعروضات بجودة فنية وتشمل مجالات الفن الإسلامي كافة.. كالمخطوطات والحفر على المعادن والخشب والعاج والأحجار الكريمة والسيراميك والمنمنات والزجاج والنسيج.
ويحتوي قسم كبير من المتحف على نماذج الخط العربي الفريدة وصفحات من القرآن الكريم وقطع السيراميك المميزة على استخدام الخط العربي كعنصر تصميم جمالي.
وقد قام بتصميم مبنى المتحف الفنان الأمريكي الصيني الأصل أي أم باي. وهو يعتبر من أشهر المعماريين المعاصرين مع انه شيخ في العقد التاسع من عمره. وقد أجرى الفنان رحلة بحث طويلة زار فيها عددا من أهم معالم فن العمارة الإسلامية مستكشفاً مصدرا للإلهام يستحوحي منه روح تصميمه.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية