الشباب على منصة كونسرفتوار موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23037/

يقدم كونسرفتوار موسكو في كل شهر حفلا لإحدى فرق الأوركسترا الشبابية الروسية. واستضافت قاعة الكونسرفتوار الكبرى في يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني حفلا للفرقة السيمفونية التابعة لكونسرفتوار موسكو.

 يقدم كونسرفتوار موسكو في كل شهر حفلا لإحدى فرق الأوركسترا الشبابية الروسية. واستضافت قاعة الكونسرفتوار الكبرى في يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني حفلا للفرقة السيمفونية التابعة لكونسرفتوار موسكو.

ويذكر ان فرق الأوركسترا الشبابية تجربة معروفة في العديد من دول العالم وغالبا ما تكون مرتبطة بالأوركسترات العالمية المشهورة ، فتأتي كفرع لها لتضم الفئة العمرية الأصغر والتي تتدرب لتسير على خطى الفرقة الاساسية.

الا أن الفرقة السيمفونية التابعة لكونسرفتوار موسكو لا تزال في بداية مشوارها الفني وتم تاسيسها اعتمادا على طلاب المعهد باقتراح من البروفيسور غينادي روجديستفينسكي. ويدخل في عدادها موسيقيون موهوبون ويشرف عليها المايسترو أناتولي ليفين، ذو الخبرة الطويلة في العمل مع الأوركسترات الشبابية .

وتضمن برنامج الحفل عزف السيمفونية السادسة لبيتهوفن ، والكونشرتو الثالث والعشرين للبيانو والاوركسترا لموزارت. وقام عازف البيانو الروسي الشاب أندريه كوروبيينيكوف خريج المعهد والحائز على عدد كبير من الجوائز العالمية بأداء الفقرات الفردية (الصولو) خلال الحفل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية