اصابة العشرات في الخليل بينهم مصور "روسيا اليوم" بحجارة المستوطنين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23027/

أصيب العشرات من الفلسطينين، بينهم ثلاثة اطفال، بجروح خطيرة، ويوجد بين المصابين مصور قناة "روسيا اليوم" لدى تجدد اعتداءات المستوطنين اليهود اليومية على السكان في المنطقة المحاذية لمنزل عائلة الرجبي .

أصيب العشرات من الفلسطينين، بينهم ثلاثة اطفال بجروح خطيرة، ويوجد بين المصابين أيضاً مصور قناة "روسيا اليوم" لدى تجدد اعتداءات المستوطنين اليهود اليومية على السكان في المنطقة المحاذية لمنزل عائلة الرجبي الذي تم الاستيلاء عليه من قبل 13 عائلة يهودية ادعت ملكيتها للمنزل الذي يصل البؤر الاستيطانية بكريات اربع كبرى المستوطنات في المنطقة.

قصة منزل عائلة الرجبي قديمة جديدة، بدأت عندما استولى المستوطنون على منزل فايز الرجبي في الخليل منذ أكثر من عام ونصف وادعوا شراءه قانونيا من صاحبه، الذي حكمت  المحكمة الإسرائيلية لصالحه وأصدرت أوامرها بإخلاء المنزل من المستوطنين الذين حولوا  حياة سكان المنطقة إلى كابوس يجثم على صدورهم ويهدد حياتهم بالخطر.

 ان تمسك المستوطنون بالمنزل وإصروا على عدم إخلائه حتى لو أدى ذلك للاشتباك مع الجيش الاسرائيلي لم يأت  من فراغ لأن موقع المنزل يعتبر الأهم في المنطقة التي تصل مستوطنة كريات أربع أول مستوطنة أقيمت على أراضي الضفة الغربية بخمس بؤر استيطانية في البلدة القديمة في الخليل . فالمنزل المحتل من قبل 150 مستوطنا تحول إلى ثكنة عسكرية ومعقل للمتطرفين اليهود الذين يعتدون يوميا على سكان المنطقة بالحجارة  ويوجهون لهم الشتائم العنصرية.

 وحتى تنجح  السلطات  الاسرائيلية في إجبار المستوطنين على إخلاء المنزل يخشى مالكه من أن تضع إسرائيل يدها عليه  وتحرمه منه للأبد بحجج أمنية كما تدعي  خاصة وان  48 عضواً في الكنيست الإسرائيلي رفعوا رسائل احتجاجية لوزير الجيش باراك يطالبونه بعدم إخلائه.

وافادت مراسلة قناة "روسيا اليوم" عبر الهاتف من رام الله حول آخر التطورات في الخليل "بأن العشرات من المستوطنين اليهود هاجموا منازل الفلسطينيين، وقد أدى ذلك إلى اصابة العشرات من الفلسطينيين من بينهم ثلاثة أطفال أصيبوا بجروح خطيرة. كما اصيب مصور قناة "روسيا اليوم" في الضفة الغربية بجروح في يده ورأسه.

و لم يسلم بعض الضباط من الجيش الإسرائيلي، الذين اصيبوا بجروح ايضا بنتيجة المواجهة".

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)