المعارضة التايلندية تعلن وقف إحتجاجاتها والمحكمة الدستورية تنحي رئيس الوزراء عن السلطة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23026/

أعلن ممثلو الحركة المعارضة التايلندية "تحالف الشعب من أجل الديموقراطية" في 2 ديسمبر/ كانون الأول أنهم سيوقفون جميع إحتجاجاتهم بما فيها محاصرة المطارين الدوليين في العاصمة التايلندية بانكوك، وذلك إبتداء من 3 ديسمبر/ كانون الأول.

أعلن ممثلو الحركة المعارضة التايلندية "تحالف الشعب من أجل الديموقراطية" في 2 ديسمبر/ كانون الأول أنهم  سيوقفون  جميع إحتجاجاتهم  بما فيها محاصرة المطارين الدوليين في العاصمة التايلندية بانكوك، وذلك إبتداء من 3 ديسمبر/ كانون الأول.

وتشهد العاصمة التايلندية حاليا احتفالات كبيرة بعد أن قضت المحكمة الدستورية بحل الحزب الحاكم والإطاحةِ برئيس الوزراء سومتشاي وونغساوات ومنعه من ممارسة النشاط السياسي لمدة 5 سنوات.

وكانت المحكمة الدستورية في تايلند  قد اصدرت  في 2 ديسمبر/ كانون الأول قرارها بحل حزب الائتلاف الحاكم والاطاحة برئيس الوزراء سومتشاي وونغساوات بعد موجة الاحتجاجات.
واشار قرار المحكمة كذلك الى حصول تزوير في الانتخابات التي اوصلت سومتشاي الى السلطة ،ولهذا منعته المحكمة مع 36 عضوا من المتنفذين في حزبه من ممارسة اي نشاط سياسي لمدة 5 سنوات.
وكان المئات من انصار سومتشاي قد حاصروا مبنى المحكمة في العاصمة مما اضطر اعضاءها الى الانتقال الى محكمة صغيرة في الضواحي لاتمام الجلسة .
ومن المقرر ان يخفف قرار المحكمة من حدة الاعتصامات التي نظمها المطالبون بالاطاحة بسومتشاي داخل مطارات بانكوك والتي تسببت بتعطيل الرحلات الجوية في البلاد منذ اسبوع.
 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك