بوش يأسف لفشل المخابرات الأمريكية في العراق

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23023/

اعترف الرئيس الاميركي جورج بوش بأن اكثر ما يبعث على الاسف في فترة حكمه هو "فشل المخابرات الامريكية" في العراق . وقال بوش في مقابلة مع شبكة "ABC" الأميركية إنه "كان يود ان تكون المخابرات غير ما كانت عليه".

اعترف الرئيس الاميركي جورج بوش بأن اكثر ما يبعث على  الاسف في فترة حكمه هو "فشل المخابرات الامريكية" في العراق . وقال بوش في مقابلة مع شبكة "ABC" الأميركية إنه "كان يود ان تكون المخابرات غير ما كانت عليه".

وذكر بوش"اعتقد أنني لم  أكن مستعداً للحرب. انني لم أقل خلال حملتي للناخبين: أرجوكم صوتوا لي وسأكون قادراً على مواجهة هجوم ما. وبعبارة أخرى انني لم اتوقع الحرب. وللأسف فالأمر السيء قد حدث".

ومن جهة أخرى رفض بوش الاجابة عن السؤال: هل كان سيأمر بعمليات عسكرية ضد العراق في حال إذا لم تؤكد المخابرات الأمريكية وجود اسلحة الدمار الشامل في العراق؟ بقوله"يصعب عليَّ المزايدة حول هذا الموضوع".واستطرد الرئيس قائلا:" لقد راهن الكثيرون على سمعتهم واعلنوا ان اسلحة الدمار الشامل  تعتبر  من المسوغات الكافية للأطاحة بصدام حسين". علاوة على ذلك "كانت تتوفر لدى زعماء كثير من الدول معلومات استخبارية مماثلة".

وبرر الرئيس الامريكي رفضه لسحب القوات من العراق بأسرع وقت بقوله انه " واثق من النصر".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)