ملك البحرين يبحث مع الرئيس الروسي التعاون الاقتصادي والأزمة المالية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23011/

يلتقي الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 2 ديسمبر/كانون الاول عاهل البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة الذي وصل إلى موسكو بزيارة رسمية. وسيبحث الجانبان قضايا الشرق الأوسط وتفعيل التعاون الاقتصادي الثنائي وخصوصا في مجال الطاقة والقطاع المصرفي.

وصل الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين إلى موسكو  يوم 1 ديسمبر/ كانون الأول في زيارة تاريخية هي الأولى له منذ توليه العرش. ومن المقرر أن يلتقي ملك البحرين مع الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الثلاثاء 2 ديسمبر/ كانون الأول.
وأفادت مصادر مطلعة في موسكو أن البحرين ترغب في توسيع وجود الشركات الروسية في اقتصادها. وذكرت أن حجم التبادل التجاري بين البلدين في عام 2007 بلغ 14 مليون دولار، الأمر الذي لا يتلائم  مع قدرات روسيا والبحرين الاقتصادية، مشيرة الى أن البحرين على الرغم من مساحتها الصغيرة تعتبر أحد المراكز المالية في العالم ومركزا للنظام المالي الإسلامي،  وهو ما يتيح فرصا عديدة للتعاون الروسي البحريني في المجال المصرفي. وأضافت المصادر أن البحرين تنظر حاليا في خطط بناء شبكة السكك الحديدية بالتعاون مع شركة "السكك الحديد الروسية".
ويرى المحللون ان العلاقات الروسية البحرينية قابلة للتوسيع والتعميق وخاصة بعد أن قامت المنامة بتسهيل نظام التأشيرات  للمواطنين الروس الراغبين في دخول اراضيها . ويذكر ان بوسع كل مواطن روسي  دخول البحرين بتاشيرة مدتها اسبوعين وتمديدها لاسبوعين أخرى.
كما ذكرت المصادر أن مباحثات القمة الروسية- البحرينية ستتناول موضوع الأزمة المالية العالمية وعددا من الملفات الإقليمية بما في ذلك القضية الفلسطينية والملف النووي الإيراني.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)