مصرع اكثر من 30 شخصا في تفجيرات بالعراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/23006/

قالت الشرطة العراقية يوم 1 ديسمبر/ كانون الاول ان عبوتين ناسفتين وضعتا في سيارتين كانتا تقفان قرب أكاديمية الشرطة شرقي بغداد انفجرتا في آن واحد تقريبا، مما اسفر عن مقتل 15 شخصا واصابة 45 بجروح. كما واعلنت الشرطة ان 14 شخصاً قتلوا بهجوم انتحاري في الموصل.

قالت الشرطة العراقية يوم 1 ديسمبر/ كانون الاول ان عبوتين ناسفتين وضعتا في سيارتين كانتا تقفان قرب أكاديمية الشرطة شرقي بغداد انفجرتا في آن واحد تقريبا، مما اسفر عن مقتل 15 شخصا واصابة 45 بجروح.

وانفجرت عبوة ناسفة اخرى في شمال بغداد قرب منزل اللواء مظهر المولى المستشار في وزارة الدفاع العراقية لدى خروجه منه. واكدت مصادر امنية ان الانفجار ادى الى اصابة  المولى بجروح ومقتل سائقه ومدنيين اثنين. كما اصيب في الحادث 10 اشخاص آخرون بضمنهم اثنين من حماية المولى.

كما وقالت الشرطة العراقية ان 14 شخصا قتلوا اليوم وأصيب 30 آخرون في هجوم انتحاري بسيارة ملغومة في مدينة الموصل بشمال العراق. وأضافت الشرطة أن الهجوم استهدف دورية مشتركة للشرطة العراقية والجيش الامريكي.
كوريا الجنوبية تبدأ سحب قواتها من العراق
من جهة اخرى بدأت القوات الكورية الجنوبية في 1 ديسمبر/ كانون الأول انسحابها من العراق لتنهي بذلك مدة خدمتها هناك والتي دامت 5 سنوات وتركزت على اعادة بناء المستشفيات والطرق والمدارس في هذا البلد.
وبدأت عملية الانسحاب التي أعلن الجيش الكوري أنها ستنتهي في العشرين من الشهر الحالي باحتفال أقيم بهذه المناسبة في محافظة اربيل الشمالية حيث تتمركز القوات الكورية.
وتحتفظ كوريا الجنوبية في العراق بنحو 600 جندي بعد أن كانت ثالث أكبر قوة عسكرية أجنبية بعد الولايات المتحدة وبريطانيا هناك  إذ كان لديها أكثر من 3 آلاف و600 جندي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية