موسكو تكرم مصمم الازياء الفرنسي بيير كاردين

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22992/

قام مصمم الأزياء الفرنسي الشهير بيير كاردين (86 عاما) بزيارة الى موسكو استغرقت ثلاثة أيام منح خلالها لقب عضو فخري في الأكاديمية الروسية للفنون. كما منحته جامعة ستروغانوف الحكومية للفنون التطبيقية بموسكو لقب أستاذ فخري في الجامعة.

قام مصمم الأزياء الفرنسي الشهير بيير كاردين (86 عاما) بزيارة الى موسكو امتدت ثلاثة أيام منح خلالها لقب عضو فخري في الأكاديمية الروسية للفنون. كما منحته جامعة ستروغانوف  الحكومية للفنون التطبيقية بموسكو  لقب أستاذ فخري في الجامعة..
ويذكر ان كاردين الذي تربطه بروسيا علاقات صداقة وتعاون متينة جدا، يعتبر مروجا للفن الروسي في أوروبا. وعلى سبيل المثال ، يعتزم مصمم الأزياء الفرنسي تقديم عرضين موسيقيين للملحن الروسي ألكسي ريبنيكوف في فرنسا في الصيف القادم ، وأيضا تطوير أعمال "نادي مكسيم في موسكو لتعزيز الاتصالات السياسية والثقافية الفرنسية – الروسية"، بالإضافة للمعارض المشتركة مع النحاتين الروس ومشاريع أخرى. ومن بينها مشروعه الثقافي المشترك مع النحات الروسي ألكسندر بورغانوف. وفي هذه المرة، زار كاردين متحف موسكو الحكومي المسمى بـ "دار بورغانوف".
ويذكر أن بيير كاردين أحد عشاق الباليه الروسي، وفي وقت ما، كانت راقصة الباليه الروسية المعروفة مايا بليسيتسكايا هي ملهمة كاردين. أما في هذه المرة،فقد قدمت راقصات باليه شابات عرضا خاصا لكاردين في موسكو.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية