اوبك تتخذ قرارا حول تخفيض الانتاج في ديسمبر

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22990/

اعلن عبد الله البدري الامين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" في يوم 1 ديسمبر/كانون الاول ان قرارا حول تخفيض حجوم انتاج النفط سيتخذ خلال لقاء وزراء الكارتل المقرر اجراؤه في الجزائر في 17 ديسمبر/كانون الاول.

اعلن عبد الله البدري الامين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" في يوم 1 ديسمبر/كانون الاول ان قرارا حول تخفيض كميات انتاج النفط سيتخذ خلال لقاء وزراء الكارتل المقرر اجراؤه في الجزائر في 17 ديسمبر/كانون الاول.
وقال عبد الله البدري" لا نستطيع التحدث عن مقدار تخفيض الانتاج في ديسمبر بيد ان الاجراءات بهذا الاتجاه ستتخذ بالتأكيد لأننا نرى ان احتياطيات النفط كبيرة".    
واضاف الامين العام لاوبك قائلا " يعتبر سعر 75 دولارا للبرميل مقبولا، لكن من وجهة نظرنا يجب ان يتراوح هذا السعر بين 70 و90 دولارا للبرميل".  
وتعتقد اوبك ان سعر النفط يجب ان يستقر بمستوى 70 دولارا للبرميل، الامر الذي يروق للمستهلكين والمنتجين ويتيح امكانية عدم تخفيض حجم الاستثمارات في القطاع للحيلولة دون حدوث نقص في النفط في المستقبل. 
علما أن سعر برميل النفط قد وصل الى ما دون 55 دولارا للبرميل بعد أن ارتفع الى 147 دولارا في منتصف يوليو/تموز الماضي، مما اضطر اوبك، التي تشكل حصتها في انتاج النفط العالمي نسبة 40 %، الى تخفيض استخراج النفط الخام. وقد اتخذ القرار الأخير حول تخفيض استخراج النفط / بمقدار 1،5 مليون برميل يوميا/ في اجتماع المنظمة الطارئ  الذي عقد في فيينا في يوم 24 أكتوبر/ تشرين الاول العام الحالي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم