الاوبك تقرر عدم تغيير مستوى انتاجها

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22949/

قررت الاوبك الإبقاء على مستويات إنتاجها الحالية دون تغيير حتى اجتماعها الشهر المقبل المقرر عقده في الجزائر، وذلك عقب اجتماع تشاوري لأعضائها في القاهرة. ويأتي ذلك مع استمرار تراجع أسعار النفط التي أغلقت الجمعة على نحو 54 دولارا للبرميل.

قررت الاوبك الإبقاء على مستويات إنتاجها الحالية دون تغيير حتى اجتماعها الشهر المقبل المقرر عقده في الجزائر، وذلك في أعقاب اجتماع تشاوري لأعضائها في القاهرة. يأتي ذلك مع استمرار تراجع أسعار النفط التي أغلقت الجمعة على نحو 54 دولارا للبرميل.

وكان وزراء منظمة أوبك قد عقدوا في القاهرة  يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني اجتماعا تشاوريا حول إمكانية خفض إمدادات النفط بهدف وقف التدهور المستمر للأسعار في الأسواق العالمية. وهو اجتماع يرى الخبراء أنه يضيق من هوة الخلاف بين أعضاء المنظمة حول تخفيض الصادرات النفطية.
وحضر الاجتماع  من الدول العربية وزراء كل من مصر والسعودية والكويت والعراق والإمارات وقطر والبحرين  والجزائر وليبيا وممثل سوريا، ستتناول المباحثات سبل تدعيم التعاون  وبحث تأثير الأزمة المالية العالمية على تدفق الاستثمارات خاصة في صناعة البترول والغاز، كذلك تبادل الآراء حول سبل دعم المشاريع العربية المشتركة فى مجال البترول والغاز.

وكان علي النعيمي وزير النفط السعودي قد اعتبر ان 75 دولاراً هو السعر المناسب للبرميل، ودعا الى الإلتزام بتخفيض الانتاج الذي قررته منظمة أوبك الشهر الماضي. وقد أعرب النعيمي عن أمله فى أن تسفر هذه الاجتماعات عن دعم التعاون المشترك فى مجال البترول والطاقة، مشيرا إلى أن الأسواق العالمية تشهد إضطرابا كبيرا فى الأسعار.
وكان سعر النفط قد تجاوز في الصيف 140 دولارا للبرميل إلا انه تراجع ليصل هذا الشهر الى ما دون 50 دولارا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم