الشرطة الهندية تحرر الرهائن في المركز اليهودي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22915/

اعلنت الشرطة الهندية انتهاء عملية تحرير مركز ممثلية الحركة الدينية اليهودية "حاباد" الذي يقع في مجمع "ناريمان هاوس" بمومباي، وقال دبلوماسي إسرائيلي إنه تم العثور على جثث 5 رهائن داخل المركز، اثنتان منها ليهوديين أمريكيين.

اعلنت الشرطة الهندية انتهاء عملية تحرير مركز ممثلية الحركة الدينية اليهودية "حاباد" الذي يقع في مجمع  "ناريمان هاوس" بمومباي، وقال دبلوماسي إسرائيلي إنه تم العثور على جثث 5 رهائن داخل المركز، اثنتان منها ليهوديين أمريكيين.

وذكرت الشرطة أنها حررت 6 رهائن اسرائيليين كانوا محتجزين في المركز من قبل المسلحين، كما أكدت أنها تمكنت من القبض على بعض المسلحين وقتل البعض الآخر. فيما أعلن دبلوماسي اسرائيلي عن مقتل 5 رهائن  في المركز،اثنتان منها ليهوديين أمريكيين.
 أما بالنسبة لفندق " تاج محل" فمازلت الأوضاع غامضة، حيث تفيد بعض المصادر إلى أن هناك مسلحين يتراوح عددهم بين واحد إلى 4 مسلحين، لا زالوا يحتجزون عدداً من الرهائن.

وحسب مصادر هندية ايضاً فإن 9 مسلحين لقوا مصرعهم في اشتباكات مع قوات الأمن في مومباي.

الضحايا الأجانب

ذكرت الانباء ان مواطن امريكي وابنته البالغة من العمر 13 سنة قتلا في اثناء هجوم مومباي ، وانهما كانا يعملان هناك لحساب احد الصناديق الامريكية التي تنفذ في المدينة برامج دينية. بالإضاف إلى مقتل  الحخام اليهودي الأمريكي وزوجتة (في حين أنقذت الشرطة طفلهما في وقت سابق يوم الخميس 27 نوفمبر/تشرين الثاني).

كما أكد وزير الداخلية الهندي عن 9 أجانب آخرين حتى الآن، منهم شخصان من سلطنة عمان، و 3 ألمان ومواطن ياباني وكندي وأسترالي.

وتشير وسائل الإعلام بالإضافة إلى ذلك،وقوع ضحايا بين مواطنين من دول مثل: بريطانيا وسنغافورا وإيطاليا وإسبانيا والأردن والصين. وبذلك يكون العدد الكلي للضحايا الأجانب يتراوح بين 17-22 شخصاً تقريباً.

وبذلك يكون عدد الضحايا نتيجة الهجمات الارهابية في مومباي قد ارتفع حتى الان  إلى 155 قتيلاً وأكثر من 300 جريح.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك