قراصنة الكمبيوتر الروس يشنون هجمات خطيرة على البنتاغون

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22903/

قدم مسؤولو وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" تقريرا للرئيس الامريكي جورج بوش عن وقوع هجوم إلكتروني قوي على أجهزة الحاسوب التابعة للوزارة. وأشار التقرير إلى أن هذه الهجوم الذي يعتقد أن مصدره روسيا يأخذ أبعادا خطيرة ويهدد الأمن القومي للبلاد. من جانبها رفضت موسكو تورط المواطنين الروس في هذا الهجوم.

قدم مسؤولو وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"  تقريرا للرئيس الامريكي جورج بوش عن وقوع هجوم إلكتروني قوي على أجهزة الحاسوب التابعة للوزارة، ويعتقد أن يكون مصدر هذا الهجوم من الأراضي الروسية. وأشار التقرير إلى أن هذه الهجوم يأخذ أبعادا خطيرة حيث يهدد الأمن القومي للبلاد.
ولم يكشف ممثلو الوزارة حجم الأضرار الناجمة عن الهجوم ، لكنهم  قالوا ان الهجوم وقع على شبكات الحاسوب التابع للقيادة المركزية الامريكية المسؤولة عن الحملة في العراق وأفغانستان، والحواسيب في مناطق العمليات القتالية. وبالإضافة إلى ذلك، حدث اقتحام واعتداء على الأقل على واحدة من الشبكات السرية.
وتتعرض أجهزة الحاسوب العسكرية الامريكية بانتظام لهجمات كثيرة ، لكن هذا الهجوم على وجه الخصوص كان مكثفا. ووفقا لوزارة الدفاع ، فان قراصنة الكمبيوتر استخدموا برنامجا خبيثا يسمى ""agent.btz وهو مصمم خصيصا للهجوم على شبكات الدفاع.
يذكر أن الهجمات غير المسبوقة على أجهزة الحاسوب في وزارة الدفاع الامريكية كانت معروفة في الأسبوع الماضي ، ولكن حينها لم يتم تحديد مصدر الهجوم وحجم الأضرار. وقامت الوزارة بحضر استخدام  وسائل نقل المعلومات الخارحية على الموظفين للحد من انتشار هذا البرنامج الخطير.
وفي الفترة الأخيرة ينظر إلى الهجمات المتزايدة باعتبارها تهديدا خطيرا للامن القومي الامريكي. وعلى وجه الخصوص تلك الهجمات التي تأتي من روسيا والصين.

موسكو ترفض تورط المواطنين الروس في الهجوم على "البنتاغون"
من جانبها وصفت وزارة الخارجية الروسية في 4 ديسمبر/ كانون الأول تصريحات الطرف الأمريكية حول تورط قراصنة الكمبيوتر الروس في الهجوم الإلكتروني على "البنتاغون" بأنها غير مسؤولة وتفتقر للبراهين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية